الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 الساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 42 شهيداً و63 جريحاً

(مئة مبرمج شبيبي)… مبادرة نوعية لإكساب الشباب مهارات البرمجة الحاسوبية

حمص-سانا

مئة مبرمج شبيبي هو عنوان المبادرة النوعية التي أطلقتها حديثا رابطة الشهيد طاهر أميرداش في فرع شبيبة حمص بهدف اكساب الطلاب مبادئ البرمجيات الحاسوبية ورفع سويتهم العلمية والمعرفية في هذا المجال خاصة في ظل اتساع علوم البرمجة والمعلوماتية التي باتت تعد لغة العصر.

في هذا الجانب أكد عباس صبح أمين الرابطة أن المبادرة تتضمن عددا من الدورات التدريبية مما يأتي في سياق تمكين مهارات الشباب في مجال المعلوماتية كجزء من الدور الريادي لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة في دعم خبرات الشباب وتطوير كفاءاتهم.

وأوضح أن الدورات تستمر لمدة عام في مخابر المعلوماتية بمدرسة كاسر الضاهر بحيث يتم تدريب 20 أو 25 شبيبيا لمدة 15 يوما للوصول في نهاية
العام إلى الرقم المطلوب وهو 100 مبرمج شبيبي لافتا إلى أن المدربين هم من الشباب وطلاب المدارس ممن اتقنوا البرمجة ذاتيا و باتوا قادرين على نقل خبراتهم إلى زملائهم.

بدوره قال المدرب عبد الهادي أحمد “حاولنا قدر المستطاع تقديم أفضل ما لدينا في سبيل تمكين زملائنا بمجال البرمجة وستكون هذه الخطوة باكورة لعدة دورات تمكينية في المجال نفسه”.

أريج علي عضو قيادة رابطة الشهيد طاهر أميرداش مسؤول لجنة الإعلام والمعلوماتية والمشرفة على الدورة بينت أن هذه المبادرة سترفدها خلال العام العديد من النشاطات باعتبار أن خطة اللجنة للعام الحالي تركز على التوجه القوي والفعال نحو المعلوماتية.

المتدرب أديب علي أشاد بدوره بما اكتسبه خلال الدورة من مهارات وخبرات عملية تهم شريحة واسعة من الشباب منوها بدور منظمة اتحاد شبيبة الثورة في مجال تمكين الشباب معرفيا وعلميا و دعمهم بمختلف المهارات الضرورية.

هنادي ديوب