الشريط الإخباري

حلى تقليدية من وحي البيئة البحرية

طرطوس-سانا

اختارت المهندسة الشابة ريم خضور مقهى لامار وسط مدينة طرطوس لإقامة بازار تعرض فيه مجموعة واسعة من أعمالها اليدوية بمناسبة عيد الحب وتأتي هذه الأعمال كنتاج فني متميز لمشروع اقتصادي أطلقته الشابة قبل عامين بعنوان قلادة حيث تتنوع المنتجات المعروضة لتضم أكثر من 200 قطعة من الحلى التقليدية.

من المنتج إلى المستهلك مباشرة هو الشعار التي اختارته ريم للوصول إلى أكبر شريحة من الزبائن حيث تسوق لإكسسواراتها اليدوية بأسعار مناسبة كما بينت في حديثها لنشرة سانا الشبابية مضيفة هناك باقة واسعة من الحلي التي صنعتها باستخدام النحاس و الخرز و الأحجار الكريمة ما يتيح المجال أمام الزائرين لاختيار هدايا مميزة اشتغلتها بحب واتقان.

تتنوع أعمال ريم بين الأساور والأطواق والخواتم والأقراط حيث تستوحي أغلب أفكارها من أجواء البحر و مناخات البيئة الساحلية مستخدمة ألوان
الأزرق و البنفسجي لصياغة منتجاتها وأكدت أنها تعتمد على عملها هذا لتحقيق مردود مادي يساعدها على إكمال دراستها الجامعية العليا.

ورأت خضور في عملها رسالة تحفيزية لكل شاب طموح يسعى لخلق فرصة تناسب قدراته الخاصة و تمكنه من النجاح في الحياة العملية مشيرة إلى أنها تعتمد على التسويق الالكتروني لمنتجاتها بالإضافة إلى المعارض والبازارات التي تقام في مناسبات متعددة و تحقق لها مساحة لترويج حليها و قطعها الفنية التي تلاقي الإقبال والرضى من مختلف الشرائح الاجتماعية.

وتطمح ريم أن تستمر في مشروعها و تواصله بخطى أكثر رسوخا آملة أن تتمكن في وقت لاحق من النهوض بمعمل خاص بها لإنتاج الحلي.


غرام محمد