الشريط الأخباري

الجيش يلتقي المنامة البحريني اليوم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم

دمشق-سانا

يستهل فريق الجيش لكرة القدم مبارياته في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الجديدة بلقاء فريق المنامة البحريني في العاصمة البحرينية عند الساعة الخامسة والنصف مساء في ذهاب الدور الأول للمجموعة الثانية التي تضم أيضاً فريقي العهد اللبناني والزوراء العراقي.‏

مدرب الجيش محمد خلف وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أكد جهوزية فريقه لهذه المباراة التي تعد بمثابة جسر العبور إلى الدور الثاني مبينا أن اللاعبين مصممون على الفوز والظفر بنقاط المباراة الثلاث.

وتابع خلف أن المباراة لن تكون سهلة ولاسيما أن فريق المنامة يلعب على أرضه وبين جمهوره إلا أننا درسنا جيدا طريقة لعبه ومصادر قوته والثغرات الموجودة لديه ووضعنا خطة مناسبة لذلك.

وتتألف بعثة فريق الجيش من العقيد زكريا قناة رئيسا للبعثة ومشرفا على الفريق والمقدم أيهم الباشا مديرا للفريق وأشرف ايتوني منسقا إعلاميا واصلان كنجو إداريا ومحمد خلف مدربا وأحمد عزام مساعدا للمدرب وأحمد نايف مدربا للحراس ويوسف مرقا مدربا للياقة البدنية ورفيق المصري معالجا وعلاء منصور مسوءولا للتجهيزات ومن اللاعبين لحراسة المرمى شاهر الشاكر وأحمد مدنية ولخط الدفاع سعد أحمد وحسين شعيب وفارس أرناؤوط وزكريا قدور ويوسف الحموي وعبد الملك عنيزان وحسام بوادقجي ولخط الوسط عز الدين عوض وأحمد الأشقر وورد سلامة ومحمد عنز ومؤمن ناجي وعمر الترك ورضوان قلعجي وللهجوم حسن العويد وعبد اللطيف سلقيني.

فيما يلتقي ممثلنا الآخر في البطولة الوحدة مضيفه فريق الفيصلي الأردني غدا في عمان عند الساعة السابعة مساء ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً فريقي الأنصار وظفار العماني.‏

وأجرى الفريق مساء امس حصة تدريبية بمشاركة جميع اللاعبين على ملعب الكرامة التدريبي بالمدينة الرياضية شملت رفع اللياقة البدنية والتكتيكية.

وأكد مدرب الفريق أحمد الشعار أن لاعبي فريقه يواصلون تدريباتهم وكلهم عازمون لتحصيل النقاط الثلاث الأولى ليتابع الفريق خطه البياني المتصاعد مبينا أن طموح الفريق الحصول على اللقب.

وتتألف البعثة من غياث دباس رئيساً وأحمد الشعار مدربا ووليد الشريف مساعدا للمدرب وظريف رجب محللا فنيا وصفوان الحسين مدربا للحراس ورياض المصري إداريا ومهند سعدية معالجاً فيزيائيا ويونس المصري منسقاً إعلامياً ومن اللاعبين طه موسى ورضوان الأزهر وخالد ابراهيم وشعيب العلي وبرهان صهيوني وابراهيم العبد الله وعلي دياب وعلي رمال ومحمد الحسن وعبد الهادي شلحة ومحمد حمدكو وصلاح شحرور ومؤيد الخولي وسليمان سليمان وباسل مصطفى وانس بوطة وأحمد الأسعد وسمير بلال وأحمد كلاسي.

واتبعت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي للعبة نظاما جديدا للمسابقة في العام الماضي بفصل أندية غرب آسيا عن شرقها حيث يتأهل فريق من غرب آسيا ليقابل بطل الملحق الإقليمي للمناطق الجغرافية الآسيوية الأخرى في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان فريقا الجيش والوحدة التقيا في نهائي النسخة الأولى للبطولة عام 2004 وأحرز الجيش اللقب كما حقق الاتحاد لقب نسخة 2010 على حساب القادسية الكويتي فيما خرج الجيش من دور المجموعات النسخة الماضية والوحدة من الدور النهائي لفرق غرب آسيا المؤهل لنهائي البطولة.

انظر ايضاً

الجيش في المجموعة الأولى والوحدة في الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم

كوالالمبور-سانا سحبت في مدينة بيتالينغ جايا الماليزية اليوم قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم …