الشريط الإخباري

الاقتصاد تسمح باستيراد نوعين من الخيوط القطنية

دمشق-سانا

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل قرارا يقضي بالسماح لصناعيي النسيج باستيراد مادتي الخيوط القطنية المصبوغة بطريقة”الانديكو”والخيوط القطنية الملقطة بـ”الليكرا”.

واشترطت الوزارة في القرار الذي حصلت سانا على نسخة منه الحصول على الموافقة المسبقة من المؤسسة العامة للصناعات النسيجية ولكل طلب على حدة مشيرة إلى أن القرار جاء”نتيجة دراسة واقع قطاع النسيج واحتياجاته في إطار الدعم الحكومي للقطاع الصناعي وتمكينه من المنافسة الفعالة”.

وفي سياق آخر تعمل الوزارة وفق بيان لها تلقت سانا نسخة منه عبر هيئة دعم وتنمية الغنتاج المحلي والصادرات والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية على تنظيم مشاركة الشركات السورية في معرض الجزائر الدولي في دروته الـ51 والمزمع إقامته في قصر المؤتمرات بمدينة الجزائر في الفترة من الـ8 إلى الـ13 من آيار القادم داعية الشركات الراغبة بالمشاركة في هذا المعرض إلى التقدم بطلباتها الى ديوان الهيئة.

كما دعت الشركات الراغبة بالمشاركة في معرض القاهرة الدولي في دورته الـ51 المزمع إقامته في العاصمة المصرية في الفترة من الـ14 إلى الـ23 من آذار القادم التقدم بطلبات الاشتراك إلى ديوان هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ليتسنى لها اتخاذ الاجراءات المناسبة.

واعتبرت الوزارة في بيانها أن تنظيم المشاركة السورية في هذه المعارض يأتي في إطار الاهتمام الحكومي بالمعارض الخارجية للترويج للصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات السورية المعدة للتصدير وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

انظر ايضاً