الشريط الأخباري

استشهاد مدني وإصابة أربعة بقذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على أحياء سكنية في دمشق ودرعا.. والجيش يرد على مصادر الاعتداءات (محدّث)

دمشق ودرعا-سانا

واصلت المجموعات المسلحة خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية اليوم عبر استهدافها مناطق سكنية في دمشق وريفها بالقذائف ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة أربعة آخرين.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لـ سانا أن”3 قذائف هاون سقطت في أحياء الفرن والمدارس بمنطقة جرمانا ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة آخر بجروح ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

وفي دمشق لفت مصدر في قيادة الشرطة بتصريح لسانا في وقت سابق اليوم إلى أن”5 قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة المتحصنة في بعض مناطق الغوطة الشرقية سقطت اثنتان منها في محيط ساحة الأمويين و3 في منطقة العباسيين ومنطقة الدويلعة ما تسبب بإصابة 3 مدنيين بجروح ووقوع أضرار مادية”.

واستهدفت المجموعات المسلحة صباح اليوم بـ3 قذائف صاروخية محيط ساحة الأمويين ومنطقة العباسيين ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

واستهدفت أمس المجموعات المسلحة محيط ساحة الأمويين بقذيفة صاروخية أدت إلى نشوب حريق في محطة لتحويل الطاقة الكهربائية وخروجها عن الخدمة.

وأصيب أمس الأول 11 مدنياً بجروح جراء استمرار المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية في استهدافها أحياء العباسيين ومنطقتي الزبلطاني والقشلة والدويلعة بمدينة دمشق وحي الحمصي ومحيط جسر المشاة في جرمانا إضافة إلى وقوع أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات.

ورداً على الاعتداء ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير تحصينات ومنصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ22 من تموز الماضي وقفاً للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق، مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

استهداف أحياء في مدينة درعا بالقذائف الصاروخية

إلى ذلك خرقت المجموعات المسلحة اليوم اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية عبر استهدافها بالقذائف الأحياء السكنية في مدينة درعا.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن المجموعات المسلحة المنتشرة في بعض أحياء منطقة درعا البلد ومخيم النازحين استهدفت بعد ظهر اليوم بـ 4 قذائف صاروخية منازل المدنيين في حي شمال الخط كما استهدفت احياء السحاري والكاشف ودرعا المحطة بعدة قذائف ما تسبب بوقوع أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات.

واستشهد مدني وأصيب اثنان آخران الخميس الماضي نتيجة استهداف المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف درعا الشرقي بعدد من القذائف بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي الغربي .

وتم منتصف تموز الماضي التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية ومنذ ذلك الحين خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق مرات عدة ما أدى الى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

إصابة 3 أشخاص بانفجار ألغام من مخلفات إرهابيي “النصرة” في حرفا وحضر

كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة جراء انفجار لغمين ارضيين وعبوة ناسفة من مخلفات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في الأراضي الزراعية المتداخلة بين ريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشمالي.

وذكر مراسل سانا أن “مزارعا من أهالي قرية حرفا بريف دمشق الجنوبي الغربي أصيب بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات إرهابيي “جبهة النصرة” وذلك أثناء رعيه للمواشي في أراضي القرية”.

وأوضح مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة نضال سطاس في تصريح لمراسل سانا أن “المشفى استقبل مواطنا مصابا بشظايا وتم تقديم الاسعافات الأولية له ومن ثم تحويله الى مشافي دمشق لاستكمال العلاج”.

ولفت المراسل إلى أن “مواطنين من قرية حضر بريف القنيطرة الشمالي أصيبا اثناء ممارسة اعمالهم الزراعية بانفجار لغمين أرضيين كان إرهابيو “جبهة النصرة” زرعوهما في وقت سابق ضمن بساتين القرية وتم إسعافهما الى مشفى الشهيد ممدوح أباظة لتلقي العلاج اللازم”.

وتعمد التنظيمات الإرهابية إلى زراعة الألغام في المناطق الزراعية بغية دب الذعر في نفوس المواطنين ومنعهم من ممارسة أعمالهم الاعتيادية للضغط عليهم والنيل من مواقفهم الداعمة للجيش في حربه على الإرهاب.

انظر ايضاً

استشهاد امرأة وإصابة 5 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على نبل والزهراء.. والجيش يرد

حلب-سانا استشهدت امرأة وأصيب 5 مدنيين بجروح جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على الأحياء السكنية …