الشريط الإخباري

العدو الإسرائيلي يستجدي تدخلاً دولياً بعد إسقاط دفاعاتنا الجوية طائرة F16

دمشق-سانا

عكست تصريحات مسؤولي العدو الإسرائيلي ووسائل إعلامه إزاء تداعيات إسقاط الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري طائرة إسرائيلية اعتدت على الأراضي السورية حالة من الصدمة إزاء ما سموه “تصدع التفوق الإسرائيلي” محاولين استجداء تدخل دولي لتهدئة الوضع.

واعتبرت وسائل إعلام العدو أن اسقاط طائرة حربية من طراز اف16 فوق الأراضي المحتلة من قبل الدفاعات الجوية السورية يعني “صدعا في التفوق الاسرائيلي”، مؤكدة أن الحكومة الاسرائيلية طلبت تدخلا روسيا وأمريكيا عاجلا لاحتواء الموقف وقالت.. إنه “من الافضل لنتنياهو أن يتجنب التصعيد وأن يأخذ العبرة من اسقاط الطائرة”.

ارتباك في حكومة العدو ونتنياهو يطلب بعدم الإدلاء بأي تصريحات حول إسقاط الطائرة الإسرائيلية

دعوات وسائل إعلام العدو لتجنب التصعيد عكست حالة الهلع في صفوف الشارع الإسرائيلي الذي بات لا يصدق مسؤوليه بعد تصريحاتهم المرتبكة والمتناقضة حول ظروف إسقاط طائرة اف16 التي لطالما تباهى العدو بامتلاكها وقدرتها على تنفيذ جميع الأعمال العدوانية والإجرامية دون قدرة أي سلاح على اعتراضها.

وتصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري صباح اليوم لعدوان شنه العدو الإسرائيلي على بعض المواقع العسكرية في المنطقتين الوسطى والجنوبية في سياق دعمه للتنظيمات الإرهابية المتهاوية فى حين أقرت وسائل إعلام العدو بإسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة اف16 فوق منطقة الجليل بفلسطين المحتلة وإصابة طياريها.

حالة الارتباك في حكومة العدو الإسرائيلي بعد إسقاط الطائرة الإسرائيلية انتقلت إلى الشارع الإسرائيلي ودفعت رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو إلى إصدار أوامره لوزرائه بعدم الادلاء بأي تصريحات إعلامية تتعلق بالتطورات الحاصلة ازاء إسقاط الطائرة الاسرائيلية وذلك بغية احتواء حالة الهلع والذعر بين المستوطنين الذين فروا من المستوطنات قاصدين الملاجئ ولاسيما شمال الأرض المحتلة.

وكانت أنباء من داخل فلسطين المحتلة أفادت بسماع دوى صافرات الإنذار في مستوطنات العدو الإسرائيلي وحدوث حالة من الهلع وهروب للمستوطنين وفتح الملاجئ في المستوطنات الاسرائيلية وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المستوطنات شمال الارض المحتلة اضافة إلى اغلاق اجزاء من المجال الجوي للأراضي المحتلة امام حركة الطائرات.

“إسرائيل” تواصل الاتصالات عبر القنوات الدبلوماسية مع موسكو وواشنطن للتهدئة

وفي السياق ذاته قالت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى لوكالة سبوتنيك “ان إسرائيل ترغب في إنهاء ما حدث اليوم من إسقاط إحدى مقاتلاتها بواسطة دفاعات سورية ولهذا شرعت في اتصالات من خلال قنوات دبلوماسية بواسطة روسيا والولايات المتحدة”.

الى ذلك قال شمعون آران محرر الشؤءون السياسية في صوت إسرائيل..إن “المشاورات التي أجراها نتنياهو لم تفض إلى أي نتيجة تذكر.. وإن إسرائيل تؤكد أنها تنظر ببالغ الخطورة للتطورات الأخيرة ومع ذلك فهي ترغب بإنهاء الوضع المتوتر في الشمال وتواصل الاتصالات عبر القنوات الدبلوماسية مع موسكو وواشنطن للتهدئة”.

ويعمل العدو الإسرائيلي على التدخل بشكل مباشر بعد كل هزيمة تتلقاها التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية حيث جاء عدوانه اليوم بعد أقل من 48 ساعة على عدوان مماثل للتحالف الأمريكي على قوات شعبية تقاتل إرهابيي “داعش” ومجموعات “قسد” بريف ديرالزور الشمالي الشرقي كما أنه جاء بعد أقل من 12 ساعة على إعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اجتثاث إرهابيي تنظيم/داعش/والمجموعات التابعة له من مساحات واسعة في الجيب الممتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب إلى غرب سنجار بريف إدلب إلى شمال السعن في ريف حماة.

انظر ايضاً

دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق

دمشق-سانا تصدت وسائط دفاعاتنا الجوية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف عدداً من النقاط في ريف دمشق …