الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال قمعه مظاهرات ضد قرار ترامب بشأن القدس

القدس المحتلة-سانا

للأسبوع العاشر على التوالي تتواصل الاحتجاجات في الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني وقوات الاحتلال تقمع المشاركين بالرصاص والغاز.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن أربعة مواطنين اصيبوا جراء قيام قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت تجاه المشاركين بتظاهرة على مدخل البيرة الشمالي بالضفة الغربية كما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الـ 6 من كانون الأول الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي الغاصب في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي تظاهرة في قرية المزرعة الغربية قرب رام الله بالضفة الغربية احتجاجا على مصادرة الأراضي لصالح شق طريق استيطاني.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في التظاهرة التي جاءت بدعوة من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط تجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات اختناق إضافة لإصابة شاب بعيار معدني.

كما احتجز جنود الاحتلال عددا من المصورين الصحفيين ومنعوهم من أداء عملهم.

وكان عشرة فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق بالغازات خلال تصديهم لها في بلدة حلحول في مدينة الخليل في الضفة الغربية أول أمس.

ووفقا لوكالة معا الفلسطينية فان قوات الاحتلال اعتقلت شابا في البلدة القديمة بالخليل كما قام مستوطنون بجولة استفزازية في حارة جابر وعدد من أحياء البلدة القديمة تحت حماية جنود الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال أول أمس 17 فلسطينيا خلال حملات دهم وتفتيش في مدن بيت لحم وقلقيلية ونابلس وطولكرم فى الضفة الغربية.

إصابة 57 فلسطينيا برصاص الاحتلال خلال الاحتجاجات على قرار ترامب

إلى ذلك أصيب 57 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الاحتجاجات المتواصلة في الاراضي الفلسطينية المحتلة للاسبوع العاشر على التوالي ضد قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها اليوم إن “مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله استقبل 14 مصابا بينما تم إسعاف تسعة مصابين سبعة منهم بالرصاص الحي إلى مستشفى رفيديا بينما نقل شاب الى مستشفى سلفيت”.

وأضافت الوزارة إن “فلسطينيا أصيب بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب نقل على اثرها إلى مستشفى بيت جالا في بيت لحم بينما استقبل مستشفى أريحا الحكومي خمسة مصابين”.

وفي قطاع غزة أشارت الوزارة إلى إصابة 27 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال اثنان منهم وصفت جروحهما بالخطيرة.