الشريط الإخباري

طرطوس: ألفا منحة للتوسع بالزراعات الأسرية

طرطوس-سانا

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية بطرطوس خلال اجتماعها اليوم الآلية الواجب اتباعها لتوزيع المنحة المقدمة من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي البالغة”2000″ منحة بكلفة “180” مليون ليرة سورية لتوزيعها على المزارعين بهدف التوسع بمشروع الزراعات الأسرية.

وتم خلال الاجتماع تشكيل اللجان المختصة لتقييم الأسر المستحقة لهذه المنحة وفق معايير خاصة هي توافر المكان والمساحة المطلوبة وأن يكون الفلاح مقيما في أرضه.. ولديه مصدر مائي على أن يستهدف المشروع بالدرجة الأولى أسر الشهداء والجرحى والمفقودين والأسر الفقيرة التي تعتمد على الزراعة كمصدر رزق.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الزراعة المهندس لبيب قبرصلي أن المشروع يأتي في إطار الأهمية الكبيرة لمشاريع الزراعات الأسرية في تحقيق زيادة بنسبة الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتحسين سبل العيش للمزارعين المتضررين ودعم استقرارهم في قراهم .

وأضاف قبرصلي: “أنه تم تخصيص طرطوس بـ”2000” منحة بكلفة “180” مليون ليرة سورية من أصل “25” ألف منحة بكلفة مليارين و”250″ مليون ليرة في مختلف المحافظات تتضمن كل منحة بذور محاصيل وخضار للموسمين الصيفي والشتوي القادمين وشبكة ري بالتنقيط لمساحة “500” متر مربع لافتاً إلى أن المناطق المستفيدة بالمحافظة هي صافيتا وبانياس والشيخ بدر والقدموس والدريكيش إضافة إلى منطقتي جديدة البحر وضهر رجب بريف مدينة طرطوس.