الشريط الإخباري

منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما يتوجه للأردن للمشاركة في إياب بطولة غرب آسيا

دمشق-سانا

يتجه منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما إلى العاصمة الأردنية عمان بعد غد للمشاركة في إياب بطولة غرب آسيا للمنتخبات التي ستقام في العاشر من الشهر الجاري وتستمر لخمسة أيام.

ويتسلح لاعبو منتخبنا بعزيمة كبيرة لتقديم أداء جيد وتحقيق المطلوب وهو أحراز فوز واحد على الأقل للتأهل للنهائيات لأن نظام البطولة ينص على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ومنتخبنا أحرز المركز الثالث في مرحلة الذهاب بعد فوزه على العراق والاردن وخسارته أمام إيران ولبنان.

ويفتتح منتخبنا مبارياته في البطولة بلقاء منتخب العراق الأحد القادم ليلتقي نظيره الإيراني الثلاثاء القادم ويلعب مع المنتخب الأردني في اليوم التالي ويواجه المنتخب اللبناني الخميس المقبل في آخر مبارياته .

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب المنتخب هيثم جميل إن التحضيرات لهذه المرحلة كانت جيدة حيث أجرى المنتخب معسكرا تدريبيا محليا اختتم أمس بعد أسبوعين من الحصص التدريبية المكثفة في ظل التزام اللاعبين رغم الظروف الدراسية مضيفا إن المنتخب خاض عددا من اللقاءات الودية مع فرق النصر والثورة والجيش والمنتخب الأول حيث كانت محطة مهمة لتقييم المستوى والوقوف على الأخطاء لتلافيها في المباريات القادمة .

وبين جميل أن مستوى المنتخبات المشاركة في الإياب معروف بالنسبة لمنتخبنا ولاسيما فيما يتعلق بمهارات اللاعبين ونقاط القوة والضعف التي ظهرت في مرحلة الذهاب متمنيا أن يقدم منتخبنا أداء جيدا ويحقق نتائج إيجابيه تضعه في النهائيات القادمة .

وكان منتخبنا فاز في ذهاب البطولة التي جرت في إيران في آب الماضي على نظيره العراقي 72-71 نقطة وعلى نظيره الأردني82-61 نقطة وخسر أمام المنتخب الإيراني 49-114 نقطة وأمام المنتخب اللبناني 46-72 نقطة.

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة للناشئات يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا توج منتخب سورية لكرة السلة للناشئات بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في لبنان بعد …