الشريط الإخباري

إدريس: تعزيز قوة المؤسسات السورية لضمان وحدة ومستقبل البلاد

القاهرة-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية السفير محمد إدريس أن مصر تسعى إلى تعزيز قوة المؤسسات الوطنية للدولة السورية لأنها الضمان للحفاظ على وحدة ومستقبل البلاد.

وقال إدريس في مقابلة مع قناة “إكسترا نيوز” الإخبارية “إن ما يحدث في سورية له شق يتعلق بالشعب السوري نفسه وما يصبو وما يطمح إليه وهذا ما تدعمه مصر حيث أننا ندعم الصيغة التي يرتضيها الشعب السوري لمستقبله واستقراره ووحدة سورية”.

وأضاف مساعد وزير الخارجية المصري “إن القضية السورية معادلة صعبة ضمن معادلات الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وهناك أطراف كثيرة لها مصالح فيما يحدث في سورية” مشيرا إلى أن تداخل المصالح الدولية والإقليمية في سورية يضفي تعقيدات على حل هذه القضية التي تحتاج لمواصلة الجهود ومصر تقوم بدورها في ذلك على المستوى الإقليمي والدولي.

وشدد إدريس على أن مواجهة الإرهاب يجب أن تكون بشكل جماعي وليس من دولة واحدة وعلى صعيد متعدد الأبعاد وليس الأمني فقط لافتا إلى أنه عندما يوجد الإرهاب توجد معه منظومة كاملة من الجرائم.

وأوضح مساعد وزير الخارجية المصري أن هناك منظمات تقف وراء الإرهاب وهذا أمر يحتاج إلى وقفة دولية حازمة إذا أردنا القضاء على هذه الظاهرة التي ينتشر خطرها ويمتد إلى كافة الأماكن.