الشريط الإخباري

العمل الإسلامي:عدوان إسرائيل على سورية لرفع معنويات الإرهابيين

بيروت-سانا

أدانت جبهة العمل الإسلامي في لبنان بشدة العدوان الإسرائيلي السافر والغادر على أحد المواقع العسكرية فى ريف دمشق.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في بيان اليوم أن “طيران العدو الإسرائيلي أقدم فجر اليوم على اطلاق عدة صواريخ من داخل الأراضي اللبنانية على أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي ودمرت معظم الصواريخ”.

وشدد منسق عام جبهة العمل الإسلامي الشيخ زهير عثمان الجعيد في تصريح على “إن هذه الاعتداءات هدفها رفع معنويات المجموعات الإرهابية التكفيرية التي منيت بالعديد من الهزائم المتلاحقة مؤخرا في سورية والعراق” منوها ببسالة دفاعات الجيش العربي السوري التي دمرت معظم الصواريخ التي أطلقها العدو.

وقال الجعيد “إن العدوان الإسرائيلي الجديد يمثل عدوانا على لبنان وسورية في آن معا” داعيا المجتمع الدولي والمحافل والهيئات العدلية والحقوقية والإنسانية العالمية ومجلس الأمن الدولي وهيئة الأمم المتحدة للتدخل الفوري لمنع تكرار هذه الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية.

بدوره استنكر تجمع العلماء المسلمين في لبنان العدوان الإسرائيلي الجديد على الأراضي السورية مؤكدا أن إطلاق الصواريخ انطلاقا من الأجواء اللبنانية لا ينتهك فقط السيادة السورية وإنما يشكل كذلك انتهاكا للسيادة اللبنانية مطالبا الحكومة اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع العدو الصهيوني عن عدوانه.

وأشاد التجمع بتصدي الدفاعات الجوية للجيش العربي السوري للعدوان الصهيوني وإسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

إلى ذلك حذر تجمع العلماء المسلمين من الأطماع الإسرائيلية العدوانية فيما يتعلق ببناء جدار على حدود لبنان مع فلسطين المحتلة مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع العدو الصهيوني عن عدوانه والبقاء على جهوزية تامة لمواجهة أي اعتداءات يقوم بها هذا العدو.