محافظة حماة تكرم 3 من طلابها الحائزين مراكز متقدمة بالأولمبياد العلمي السوري

حماة-سانا

كرمت الأمانة العامة لمحافظة حماة اليوم طلاب المحافظة الحائزين مراكز متقدمة في الأولمبياد العلمي السوري على مستوى المحافظات في مادتي الفيزياء والعلوم.

وعبر الطلاب المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من قبل المحافظة ومديرية التربية وجامعة حماة التي لم توفر أي جهد أو دعم أو متابعة لهم في تحسين مستواهم بمختلف مواد الأولمبياد من خلال تنظيم دورات تدريب وتقوية.

وأعرب الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة عن أمله في تحقيق نتائج متقدمة بهذه المواد في مختلف المسابقات والاختبارات والبطولات على مستوى العالم لافتا إلى أن النتائج المهمة التي حققها طلاب المحافظة هي ثمرة تفوق وإبداع ومتابعة حثيثة وجهود كبيرة من قبلهم ومن قبل أسرهم ومديرية التربية والأمانة العامة للمحافظة.

والأولمبياد العلمي السوري مسابقة في العلوم الأساسية تشمل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم والمعلوماتية لطلاب المرحلة ما قبل الجامعية تهدف إلى خلق جيل مبدع من الشباب قادر على الفعل والتفاعل مع عصر العلوم والمعرفة والتكنولوجيا.

والطلاب المكرمون هم اليسار حسن من ثانوية السويده التي حصلت على المركز الأول في مادة الفيزياء وسهر ناصر المحمد من ثانوية أجيال الخاصة في مدينة حماة التي نالت المركز الثاني بنفس المادة والطالبة بتول محسن محمد من ثانوية إبراهيم زينب في مصياف التي أحرزت المرتبة الأولى على مستوى سورية في مادة العلوم.

 

انظر ايضاً

ميداليتان برونزية وفضية لسورية في أولمبياد الهندسة الإيراني الدولي

دمشق-سانا أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميداليتين برونزية وفضية خلال مشاركتهم في أولمبياد الهندسة الإيراني