الشريط الأخباري
عــاجــل نيبينزيا: الولايات المتحدة تزيد اتجارها غير المشروع بالموارد السورية من الحبوب والنفط وتقوم بالتهريب خارج الحدود

120 شركة ضمن فعاليات مهرجان (صنع في سورية) باللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلقت أمس فعاليات الدورة الـ 51 من مهرجان التسوق الشهري الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها “صنع في سورية” بمشاركة 120 شركة من عدة محافظات و مختلف القطاعات وذلك في فندق ألمى بمدينة اللاذقية.

واطلع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح عقب افتتاح المهرجان على المنتجات وأسعارها والحسومات والعروض التي تقدمها الشركات للزوار.

واعتبر السالم في تصريح للصحفيين أن ارتفاع عدد الشركات المشاركة في المهرجان دليل على تعافي الصناعة الوطنية وعودة عجلة الانتاج بزخم اكبر لافتا الى أن هذا المهرجان جامع لكل الصناعات ويقدم منتجاته بأسعار تقل عن السوق بنسبة 25 بالمئة تقريبا.

بدوره بين عضو مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في تصريح مماثل أن العام الحالي “سيكون حافلا بالمهرجانات” حيث ستعمل اللجنة المنظمة للمهرجان على إقامة 3 مهرجانات في ثلاث محافظات خلال الشهر الواحد فضلا عن التوجه لإقامة هذه الفعالية في محافظات جديدة كحماة وحمص وحلب .
ولفت قلعه جي إلى أن إدارة المهرجان حرصت على التخفيف من تكرار المنتجات المتشابهة وخلق التنوع بين مختلف القطاعات لتلبية رغبة الزوار مؤكدا أن المهرجان سيبقى عنوانه الأساسي دعم الصناعيين والصناعة الوطنية عبر الترويج لمنتجاتهم وتعزيز الثقة بالمنتج المحلي.

بدوره لفت مدير المهرجان محمد العمر إلى أن المهرجان مستمر بتقديم القسائم الشرائية لذوي الشهداء التي تخولهم التسوق من أي قسم يختارونه إضافة إلى السحب على ميداليات ذهبية لزوار المهرجان.

من جهتها أوضحت عروبة مروة مديرة فندق ألمى أن إدارة الفندق تعمل على تقديم كل الدعم والتسهيلات الممكنة للصناعيين المشاركين في هذه الفعالية وتوفير أجواء مريحة لروادها .

حضر افتتاح المهرجان رئيس مجلس المحافظة الدكتور اوس عثمان و قائد شرطة المحافظة .

انظر ايضاً

كهرباء اللاذقية تضع مركز صيانة جديداً في حي الرمل الجنوبي

اللاذقية-سانا وضعت شركة كهرباء اللاذقية مركز صيانة جديداً لها في حي الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية …