الشريط الإخباري

وزير المالية خلال دورة لمحاسبي الإدارة: لن نتوانى في محاربة الفساد

دمشق-سانا

افتتحت وزارة المالية اليوم الدورة التدريبية الثالثة لمحاسبي الإدارة المخصصة لحملة الإجازة في الاقتصاد والحقوق العاملين لدى الإدارة المركزية ومديرياتها بالمحافظات والهيئة العامة للضرائب والرسوم وعدد من الوزارات والمؤسسات العامة.

وتتضمن الدورة التي يشارك فيها 58 متدرباً وتستمر لغاية السابع من آذار المقبل محاضرات حول نظام العقود والقانون المالي الأساسي والمحاسبة الحكومية وضريبة الرواتب والأجور حيث يخضع بعدها المتدربون لامتحان يحصل الناجحون فيه على شهادة تؤهلهم للعمل كمحاسبي إدارة.

وأكد الدكتور مأمون حمدان وزير المالية خلال افتتاحه الدورة أهمية هذه الدورات لجهة تأهيل وتدريب المحاسبين على اتقان المهارات الفنية والقانونية والمحاسبية المطلوبة من خلال مناهج تم إعدادها بعناية وبشكل مدروس لافتا الى الاستفادة من الدورة كفرصة للنقاش وتعميق المعارف التي تسهم بالارتقاء بهذه المهنة.

وأوضح الدكتور حمدان أن “الوزارة لن تتوانى في محاربة الفساد والفاسدين أينما وجدوا في مفاصل العمل فيها” مؤكدا أهمية تحمل المسؤوليات في إتمام العمل على أكمل وجه.

حضر الافتتاح معاونو الوزير والمديرون المركزيون بالوزارة.

وكانت وزارة المالية أقامت دورة محاسب ادارة في تموز العام الماضي شارك فيها عدد من الحاصلين على شهادتي الاقتصاد والحقوق من مديريات مالية دمشق وريفها وحمص واللاذقية وطرطوس والحسكة والسويداء وحلب.

انظر ايضاً

المالية: مشروع صك تشريعي خاص بالصكوك الإسلامية

دمشق-سانا كشف مدير الإيرادات في وزارة المالية أنس علي أن الوزارة أعدت بالتعاون مع هيئة …