ملاكمة اللاذقية تصدرت الترتيب العام في بطولة الجمهورية للشباب

اللاذقية-سانا

تصدر منتخب اللاذقية الترتيب العام في ختام منافسات بطولة الجمهورية للملاكمة لفئة الشباب التي أقيمت في مدينة الأسد الرياضية بمشاركة 76 ملاكما من محافظات اللاذقية وطرطوس ودمشق وريف دمشق والقنيطرة وحماة وحمص وحلب والحسكة وديرالزور إضافة لهيئتي الجيش المركزي والطلبة.

وحقق منتخب اللاذقية المركز الأول برصيد 25 نقطة تلاه الجيش بـ 16 نقطة وحلب بـ 14 نقطة ودمشق بـ 13 نقطة وطرطوس وحماة بـ 9 نقاط والقنيطرة وحمص ولكل منهما 6 نقاط والطلبة بنقطتين وأخيرا الحسكة ودير الزور.

وفي منافسات بطولة الفردي توج بالمركز الأول لوزن 49 كغ سلمان محمد من طرطوس تلاه علي فهد من القنيطرة ولوءي الهادي وتر من ريف دمشق وفي وزن 52 كغ رضوان قلول من دمشق وسليمان زهرة من الجيش ومناف سلامة من القنيطرة ولوزن 56 كغ محمد اطرش من حلب وصلاح سعد الدين من دمشق ومحمد غزال من اللاذقية ولوزن 60 كغ اديب هبرة من حماة وياسين قناعة من حلب ونزار بلول من حمص ولوزن 64 كغ جعفر اسعد من اللاذقية يوشع الدرويش من حمص ومصطفى السماوي من القنيطرة ولوزن 69كغ شهاب حمدان من الجيش ومحمد مهدي السراج وعلي خليل من اللاذقية ولوزن 75 كغ فاخم سليطين من اللاذقية ومجد معلا من الجيش ومحمد شيخ العشرة من حلب ولوزن 81 كغ نورالدين فواخرجي من اللاذقية ويوسف عليوي من حلب ومحمدعجم من حماة ولوزن 91 كغ عبد الحميد اليوسف من طرطوس ومعاذ جمال الدين من دمشق ورشيد علي من الطلبة ولوزن زائد 91 كغ عدي خدام من اللاذقية ومحمود الحلبي من القنيطرة وعلي شلفون من الطلبة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال رئيس اتحاد اللعبة عيسى نصار: إن هذه البطولة أول نشاط رياضي داخلي لاتحاد الملاكمة وهي من ضمن خطة النشاطات الرياضية لهذا العام واقيمت بعد الامتحانات للتحضير والاعداد للاستحقاق الخارجي القادم في بطولة آسيا” مضيفا إن البطولة تميزت بمشاركة كبيرة لنحو ن 76 ملاكما مثلوا معظم المحافظات والهيئات.

وأشار صار إلى أن البطولة حققت الهدف المطلوب وكشفت عن وجود خامات جيدة وواعدة وتم انتقاء افضل الملاكمين الذين أفرزتهم لضمهم الى صفوف المنتخب الوطني من اجل اعدادهم وتحضيرهم بشكل جيد كي يكونوا جاهزين لتمثيل سورية في بطولة آسيا التي من المقرر أن تقام خلال شهر نيسان القادم وهي موءهلة للأولمبياد العالمي في الارجنتين خلال شهر تشرين الأول القادم.

وأعرب رئيس اتحاد اللعبة عن أمله بأن تكون مشاركة منتخبنا الشباب في بطولة آسيا القادمة بوابة عبور ومنصة لانطلاق ملاكمينا الشباب نحو العالمية من خلال تأهلهم للأولمبياد العالمي لافتا الى ان الملاكمة السورية ستبقى مشرقة بفضل قبضات ابطالنا واراداتهم الفولاذية وتصميمهم على رفع علم الوطن عاليا بالمحافل الدولية .

وتم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس إضافة إلى شهادات للملاكمين الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى في كل وزن.

انظر ايضاً

اللاذقية ثانياً ببطولة الجمهورية للملاكمة بفئة الأشبال

اللاذقية-سانا أحرز منتخب اللاذقية بالملاكمة لفئة الأشبال المركز الثاني برصيد 12 ميدالية