الشريط الإخباري

الإدارة المحلية تستلم 75 آلية لتسليك شبكات الصرف الصحي

اللاذقية-سانا

استلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة 75 الية لتسليك شبكات الصرف الصحي على أن يتم توزيعها لجميع المحافظات لتلبية حاجة أغلب الوحدات الإدارية ولا سيما مع حالات الاختناقات في ظل الظروف المطرية أو ظروف الاستثمار لشبكات الصرف الصحي.

وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف في تصريح للصحفيين خلال إطلاعه على الآليات الجديدة في مراب الخدمات الفنية باللاذقية ضمن جولة له مع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اليوم لتتبع تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة أن توريد هذه الآليات جاء بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” وهي جزء من برنامج طموح ومدعوم من قبل الحكومة لتوريد آليات ومعدات هندسية وخدمية من مختلف الأصناف والفئات وأخرى للنقل وتوزيعها على المحافظات.

ولفت الوزير مخلوف إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار ترميم وتعزيز أسطول الخدمات في الوزارة لخدمة الوحدات الإدارية بجميع المحافظات عبر تجديد الآليات وتوريد آليات جديدة وصيانة القائم منها حيث تم سابقاً توريد معدات ثقيلة من “بلدوزرات وتركسات وضاغطات قمامة وسيارات إطفاء” مبيناً أن الوزارة ستكون أمام مرحلة لاحقة لاستلام معدات إطفاء وقلابات 2 طن وجرارات وتركسات صغيرة وبعض المعدات الخدمية إضافة إلى باصات للنقل الداخلي.

بدوره لفت السالم إلى أن حصة اللاذقية 7 آليات سيتم توزيعها على تجمعات الوحدات الإدارية بالتعاون مع الخدمات الفنية ورؤساء الوحدات الادارية لاستثمارها بالشكل المناسب في تسليك شبكات الصرف الصحي أو أثناء الاختناقات كالعاصفة المطرية التي مرت بها المحافظة خلال الفترة الماضية إضافة إلى ضمان صيانتها.

إلى ذلك شملت جولة وزير الإدارة المحلية والبيئة رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع المشاريع في اللاذقية ومحافظ اللاذقية عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية في مناطق “اللاذقية وجبلة والقرداحة” ومنها معملا الأعلاف والألبان والأجبان في مبقرة فديو وتأهيل طريق شركات النسيج باللاذقية والمنطقة الحرفية والصناعية بالقرداحة ومشفى الشهيد ابراهيم نعامة في جبلة وساحة مول مجلس بلدية جبلة والفرن الآلي لمجلس البلدية بالمنطقة الصناعية.

ولفت الوزير مخلوف في تصريح للصحفيين خلال الجولة إلى أن جميع المشاريع المنفذة في المحافظة تسير وفق البرنامج الزمني المحدد لها ووصلت نسبة التنفيذ في بعضها الى 100 بالمئة حيث تم الانتهاء من أعمال البناء في معمل الألبان والأجبان وبانتظار تركيب التجهيزات خلال الشهر القادم بينما تم الانتهاء من تركيب التجهيزات في معمل الأعلاف وسيتم الانتهاء من الأعمال في ساحة مول مجلس بلدية جبلة خلال الشهرين القادمين.

وحول سير الأعمال في مشفى الشهيد ابراهيم نعامة “المشفى الوطني بجبلة” بين الوزير مخلوف أن أعمال البناء على الهيكل ستنتهي خلال أيام قليلة لتبدأ بعدها مباشرة أعمال الإكساء مؤكداً أن الحكومة تولي أهمية لهذا المشروع وترصد له الاعتمادات اللازمة لوضعه في الخدمة بأقرب وقت لحاجة أهالي المنطقة الماسة له.

أما بالنسبة للمنطقة الحرفية في القرداحة فأشار مخلوف إلى الانتهاء من أعمال البنى التحتية فيها خلال هذه المرحلة والمتبقي منها يتم العمل فيه بعد إنجاز بناء الشرائح العمرانية لافتاً إلى انجاز دراسة إنشاء منطقة حرفية في منطقة الحفة وبدء العمل بتسوية الموقع.

ولفت الوزير مخلوف إلى عدد من المشاريع التي يتم إنجازها في مختلف مناطق المحافظة وسير العمل فيها كالمنطقة التنموية بعرب الملك في جبلة ومركز معارض السيارات بالمنطقة الصناعية في اللاذقية معتبراً أن تنفيذ هذه المشاريع يتم وفق ما هو مخطط له وتتم متابعتها يومياً بالتعاون مع كوادر المحافظة مشدداً على إعادة النظر بالاستثمارات لتحقيق العائدات الكاملة والتركيز على المشاريع التنموية.

رافق الوزير مخلوف والمحافظ في الجولة أمين عام المحافظة ومديرو الخدمات الفنية والصحة وفروع مؤسسات الانشاءات والإسكان العسكرية والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية.

وفي السياق نفسه عقد الوزير مخلوف و السالم اجتماعاً موسعاً مع الجهات الخدمية والشركات الإنشائية والمديريات الاقتصادية في مبنى المحافظة بحضور رؤساء مجالس المدن تم خلاله عرض المشاريع التي يتم تنفيذها ونسب الإنجاز وإدراج المشاريع الجديدة ضمن جدول التتبع الحكومي ووضع أفكار ومشاريع جديدة للإقلاع بتنفيذها خلال العام الحالي.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة الدكتور أوس عثمان ومديرو مبقرة فديو والموارد المائية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك .

انظر ايضاً

الإدارة المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يبحثان تطوير التعاون الثنائي

دمشق-سانا بحثت وزيرة الإدارة المحلية والبيئة رئيسة اللجنة العليا للإغاثة المهندسة لمياء شكور مع مدير …