الشريط الإخباري

70 متدربا ضمن دورة موسيقية لحملة الوفاء لفيروزة

حمص-سانا

تتواصل فعاليات الدورة الموسيقية التي أطلقتها حملة الوفاء لفيروزة في حمص قبل شهرين بمشاركة سبعين طفلا ويافعا وشابا ممن انخرطوا في أنشطة الدورة بكثير من الحماس والرغبة في التعلم وتطوير الذائقة الفنية لديهم وهو الهدف الأساس من الدورة التي يسعى القائمون عليها إلى تطوير الحس الفني لدى أبناء الجيل الجديد.

عن هذا النشاط قال الشاب المهندس جون المحو مؤسس الحملة إن الهدف من الدورة هو انشاء جيل يتذوق الموسيقا رغم الأزمة التي تمر بها البلد والاستمرار مع المتفوقين منهم في دورة متقدمة لرفد قرية فيروزة بعازفين على خمسة الات هي البزق والاورغ والعود والكمان والناي.

وأضاف المحو “يشرف على الطلاب في الدورة خمسة من العازفين المتخصصين من ابناء القرية و جلهم اصحاب خبرة في مجال العزف السماعي والنوتة الموسيقية”.

من جانبه أكد باسل دانيال مدرب على الة الأورغ ان عدد المتدربين على آلة الأورغ تجاوز الـ 25 متدربا من سن 6سنوات وحتى 19عاما و تضمنت الدروس قراءة النوتة الموسيقية وتعليم حركة الأصابع على الآلة بالاضافة إلى لمحة عن المقامات الموسيقية وابعادها وعزف المقطوعات الصغيرة.

أما المدرب طوني عوض فاوضح انه يقوم بتعليم المتدربين اولا مبادئ كل آلة بالتفصيل وكيفية العزف عليها مع تعلم مبادئ الموسيقا والسلالم والتحويل السلمي عليها.

وعبر عدد من المتدربين الشباب عن اهمية المعلومات التي يتلقونها في الدورة و حماسهم لمواصلتها بعد ان باشروا العزف على الآلات الموسيقية المختلفة و تمكنوا من فهم النوتة الموسيقية و قراءتها بشكل صحيح.

صبا خير بيك

 

انظر ايضاً

حملة الوفاء لفيروزة تطلق مبادرة تستهدف طلاباً من أعمار مختلفة ضمن دورات منوعة

حمص-سانا في إطار سعيها الدؤوب لخدمة المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص أطلقت “حملة الوفاء …