التربية تعلن عن مسابقتين في كتابة “النص القصصي”

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية عن إقامة مسابقتين في كتابة النص القصصي في إطار التمكين للغة العربية نظراً لأهمية الأدب في تكوين الإنسان الفكري.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن المسابقتين اللتين تقامان للطلبة وللعاملين في الميدان التربوي موجهين-معلمين- مدرسين -مدرسين مساعدين-إداريين تهدفان إلى تشجيعهم على كتابة القصة والكشف عن المواهب الأدبية ورعايتها ودعمها والإسهام الأدبي في تعميق بناء الإنسان.

وجاء في البيان ان الشروط الواجب وجودها في القصص المشاركة في مسابقة العاملين في المجال التربوي أن تكون باللغة العربية الفصيحة وألا تكون شاركت في مسابقات سابقة او نشرت بأي شكل من أشكال النشر أما بالنسبة لمسابقة الطلبة فيجب أن يكون كاتب النص طالباً في الحلقة الثانية من التعليم أساسي أو من طلاب المرحلة الثانوية.

ولفت البيان إلى أن هناك لجنة اختصاصية بالنسبة للطلبة في كل محافظة لاختيار أفضل خمسة أعمال ترسل فيما بعد إلى وزارة التربية لجنة التمكين للغة العربية في موعد أقصاه منتصف شهر تموز القادم لتقوم اللجان الاختصاصية المشكلة لهذه الغاية بتقويم الأعمال المرسلة وتختار أفضل خمسة أعمال أما بالنسبة للمعلمين فليس هناك لجنة اختصاصية وترسل الأعمال فورا إلى الوزارة ما بين الأول من الشهر الثالث والـ 30 من الشهر السادس من العام الحالي لتقوم لجان اختصاصية باختيار أفضل ثلاثة أعمال منها.

ووفقا للبيان فإن الجوائز تتوزع بالنسبة للمعلمين للفائز الأول 125000 ليرة سورية والثاني 100000 والثالث 75000 وأما الطلبة فالاول 75000 والثاني50000 والثالث 25000.

انظر ايضاً

التربية تدعو المجتمع الدولي لمساعدة الطلاب في مناطق انتشار الإرهابيين بإدلب على الخروج وتقديم امتحاناتهم

دمشق-سانا دعت وزارة التربية المجتمع الدولي إلى مساعدة الطلبة الراغبين بتقديم امتحانات الشهادات العامة والموجودين …