بيسكوف:العقوبات الأمريكية لن تؤثر على الانتخابات الرئاسية الروسية

موسكو-سانا

أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى من خلال فرض عقوبات جديدة على موسكو إلى التأثير على سير الانتخابات الرئاسية في روسيا عام 2018 مشيرا إلى أن هذه العقوبات لن تصل إلى غايتها.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم في معرض تعليقه على تقرير الإدارة الأمريكية الذي ستتخذ واشنطن بناء عليه قرارا حول عقوبات جديدة ضد روسيا” “نحن بالفعل نعتقد بأن هذه محاولة واضحة ومباشرة للقيام ببعض الخطوات بالتزامن مع الانتخابات للتأثير عليها”.

وأضاف بيسكوف: “العقوبات الأمريكية الجديدة غير مجدية ولن تؤدي إلى نتيجة وإننا نرفض ذلك ونحن على قناعة بأنه لن يكون هناك أي تأثير” مؤكدا أن موسكو ستتابع تطورات الأحداث وستقوم بتحليلها من أجل حماية مصالحها وشركاتها.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت يوم الجمعة الماضي فرض عقوبات جديدة على شخصيات روسية وبعض الشخصيات في دونيتسك ولوغانسك بحجة الأزمة الأوكرانية تشمل 21 مسؤولا روسيا وأوكرانيا وتسع شركات إضافة إلى تثبيت العقوبات المفروضة على 12 شركة أخرى غير أن وزارة الخارجية الروسية أكدت أن العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا عبثية ولن تنجح في تحقيق أهدافها السياسية داعية واشنطن إلى فهم عقم حملتها العقابية.

انظر ايضاً

بيسكوف: مناخ التفاوض مع كييف لم يتغير

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مناخ إجراء مفاوضات مع أوكرانيا لم …