ورشة عمل لسوق دمشق للأوراق المالية: أهمية دور الإعلام في نقل حقيقة تعافي الاقتصاد

دمشق-سانا

ركز المشاركون في ورشة العمل التي أقامها سوق دمشق للأوراق المالية تحت عنوان “دور الإعلام الاقتصادي في نشر الوعي الاستثماري” على أهمية دور الإعلام في نشر الثقافة والوعي الاستثماري ونقل الصورة الحقيقية التي تبين تعافي الاقتصاد السوري من خلال ارتفاع مؤشرات التداول في السوق.

وأشار الإعلاميون المشاركون بالورشة إلى انعكاس الأخبار المتعلقة بالأسواق المالية على أسعار الأسهم صعودا وهبوطا الأمر الذي يتطلب اطلاعهم تباعا على المعلومات الأساسية عن حجم التداولات في السوق وكيفيتها ومؤشراتها وقيمها لنشر مواد وتقارير إخبارية تساهم في تشجيع الشركات والمستثمرين على الاستثمار في الأسهم.

وتحدث المدير التنفيذي للسوق الدكتور عبد الرزاق قاسم عن مفهوم السوق المالي وماهيته والأهمية الاقتصادية للأسواق المالية ودورها في عملية التنمية واستخدامات الأموال في الشركات وتمويلها وصيغ استثمار المدخرات وأنواع الأسواق المالية.

ولفت قاسم إلى دور السوق المالية في النمو الاقتصادي ومزايا الاستثمار في الأوراق المالية وعوائق تطور السوق مبينا أهمية توفير آلية جديدة للعلاقة المباشرة بين المدخر والمنظم وتخفيض تكلفة تحريك رؤوس الأموال وتوظيف المدخرات نظرا لدور الأسواق المالية في تجميع المدخرات وتحويلها إلى استثمارات فعلية.

من جانبه بين مدير الدراسات والإعلام في السوق أسامة حسن أن الهدف الأساسي من الورشة هو اللقاء بالإعلاميين ومساعدتهم في الحصول على كامل المعلومات المتعلقة بقواعد وشروط الإدراج ونظام التداول وآلية الاستثمار في السوق وأهميته الاقتصادية وكيفية تحليل معلومات شاشة التداول وجميع التقارير المنشورة على موقع السوق.

يشارك في الورشة التي تستمر يومين عدد من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

انظر ايضاً

انتقال سوق دمشق للأوراق المالية إلى يعفور

دمشق-سانا أعلنت إدارة سوق دمشق للأوراق المالية اليوم عن انتقال السوق من مساكن برزة إلى …