الشريط الأخباري

إصابة 4 مدنيين جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على درعا وشمال حمص

حمص ودرعا-سانا

جددت المجموعات المسلحة خرقها لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية عبر استهدافها بـ5 قذائف صاروخية المنازل السكنية في حي شمال الخط والأحياء المحيطة به بمدينة درعا.

وذكرت مراسلة سانا بدرعا أن المجموعات المسلحة المنتشرة في عدد من أحياء منطقة درعا البلد أطلقت 5 قذائف صاروخية سقطت في حي شمال الخط وتقاطع حيي المطار والسحارى ما تسبب بأضرار مادية في المكان.

وذكرت مصادر طبية لمراسلة سانا “أنها لم تبلغ بوقوع أي إصابات بين صفوف المدنيين في الاحياء التي تعرضت لسقوط القذائف فيها”.

وخرقت المجموعات المسلحة في العاشر من الشهر الجاري اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية عبر استهدافها منازل المواطنين بالقذائف في محيط منطقة السل السكنية بحي شمال الخط بمدينة درعا ما تسبب بأضرار مادية في عدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وتم في تموز الماضي التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية ومنذ ذلك الحين خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق أكثر من مرة ما أدى الى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

إصابة 4 مدنيين جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف قرية جبورين

إلى ذلك أصيب 4 مدنيين بجروح جراء استهداف المجموعات المسلحة بعشرات القذائف الصاروخية قرية جبورين وذلك في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص.

وذكر مراسل سانا في حمص أن المجموعات المسلحة المنتشرة في الفرحانية غرب تلبيسة والغنطو بالريف الشمالي قصفت بأكثر من 40 قذيفة قرية جبورين ما تسبب بإصابة 4 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية بعدد من منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وردا على الاعتداءات أفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش العربي السوري وجهت رمايات نارية مناسبة على اتجاه مصادر إطلاق القذائف أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف للمجموعات المسلحة.

ومنذ توقيعه في الـ 31 من تموز انتهكت المجموعات المسلحة مرات عديدة اتفاق منطقة تخفيف التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في مدينة حمص والقرى والبلدات المجاورة.

انظر ايضاً

إصابة مواطنين اثنين بجروح جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على حيي الجميلية ومساكن السبيل بحلب

حلب-سانا أصيب مواطنان اثنان بجروح نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بعدد من القذائف على حيي مساكن …