إيران تؤكد ضرورة التعاون بين مختلف الدول لمكافحة الإرهاب

طهران-سانا

جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي تأكيد بلاده على ضرورة التعاون بين مختلف الدول لمكافحة الارهاب بمختلف مسمياته.

وقال قاسمي في تصريح له اليوم: “إننا نعتقد أن التعاون وتضافر الجهود الحقيقية من جانب الدول الاقليمية يشكل السبيل الوحيد لمواجهة ظاهرة الإرهاب البغيضة”.

وعبر قاسمي عن إدانة إيران للتفجير الانتحاري الإرهابي الذي استهدف اليوم العاصمة الافغانية كابول وتسبب في مقتل وإصابة العشرات.

وكان تفجير انتحاري استهدف وسط كابول صباح اليوم ما أدى إلى مقتل 63 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين بجروح.

دهقان: أمريكا تسخر تنظيم داعش الارهابي لزعزعة أمن المنطقة

من جانبه أكد مستشار القائد العام للقوات المسلحة الايرانية وزير الدفاع السابق العميد حسين دهقان أن أمريكا لا تسعى إلى القضاء على تنظيم داعش الإرهابي بل تحافظ عليه لتسخره لزعزعة أمن المنطقة.

وقال دهقان في تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية اليوم: إن “محور المقاومة بمساعدة روسيا هو من واجه ارهابيي داعش على الأرض وهزمهم” مشيرا إلى أننا شاهدنا قيام الولايات المتحدة بنقل متزعمي هذا التنظيم بالمروحيات من البوكمال إلى مناطق أخرى لاستخدامهم في مخططاتها التخريبية.

ولفت دهقان إلى أن رد إيران على مواجهة أي تحرك عسكري للأعداء سيكون ساحقا مشيرا الى أن النظام السعودي تحول إلى مجرد العوبة تعمل على شراء الدول عبر الأموال أو تهديدها بقطعها عنها ولكن هذه الدول لن تدافع عنها في أوقات الخطر بل ستكتفي بأخذ ثرواتها وتركها لاحقا عند الضرورة.

انظر ايضاً

تسجيل 178 وفاة و11788 إصابة جديدة بكورونا في إيران

طهران-سانا سجلت وزارة الصحة الإيرانية 178 وفاة و11788 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع …