الشريط الإخباري

صحفي تركي: لأردوغان أطماع توسعية في شمال سورية

انقرة-سانا

أكد الصحفي والخبير الاقتصادي التركي بارتو سورال أن عدوان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان على عفرين يكشف أطماعه التوسعية في شمال سورية .

وقال سورال المدير السابق المسؤول عن ملف تركيا في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لقناة الشعب التركية اليوم إن “أردوغان انتهج سياسات فاشلة وخطيرة ضد سورية منذ البداية بتدخله السافر في شؤونها ودعمه التنظيمات الإرهابية فيها وتحالفه مع القوى الامبريالية الغربية والرجعية العربية” لافتا إلى أنه “لولا هذه السياسات وأحلام أردوغان لما كان الوضع في سورية كما هو الآن”.

ولفت الصحفي التركي إلى تناقض حجج أردوغان لتبرير عدوانه على عفرين التي هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية ويقرر مصيرها القيادة السورية.

وأوضح سورال أن أردوغان الذي تحالف مع ما يسمى “الجيش الحر” الذي ارتكب أفظع الجرائم بحق السوريين يطلق التهديد والوعيد ضد عفرين في الوقت الذي يتجاهل فيه وجود القوات الأميركية على طول الحدود السورية مع تركيا وقال “باعتقادي أن الفتور والتوتر بين أنقرة وواشنطن قد يكون جزءا من السيناريو الذي يسعى لتقسيم سورية وهو ما سعت إليه أنقرة منذ البداية”.

ويواصل نظام أردوغان عدوانه على منطقة عفرين متسببا بوقوع ضحايا بين المدنيين وبأضرار مادية ودمار كبيرين في الممتلكات العامة والخاصة ونزوح الآلاف منهم عن قراهم وبيوتهم.

انظر ايضاً

أردوغان يقر بخسارة حزبه في الانتخابات المحلية في تركيا

أنقرة-سانا أقر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزبه (حزب العدالة والتنمية)