الشريط الإخباري

بوتين: احترام وحدة أراضي سورية وسيادتها ومواصلة العمل لإيجاد حل سياسي للأزمة فيها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة احترام وحدة أراضي سورية وسيادتها وأهمية مواصلة العمل سعيا لإيجاد حل سياسي للأزمة فيها.

وأوضح الكرملين في بيان اليوم إن الرئيس بوتين بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “الإعداد النهائي لمؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر نهاية الشهر الجاري في سوتشي وأعرب الجانبان عن أملهما أن يكون المؤتمر بطابع تمثيلي كبير وأن يخدم مسألة البحث عن تسوية سياسية طويلة الأمد في سورية وفقا لأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار محادثات أستانا”.

وأضاف الكرملين إن “الجانبين بحثا الوضع في شمال سورية وأكدا أهمية مواصلة العمل النشط المشترك لحل للأزمة بشكل يقوم على مبادئ الحفاظ على سلامة ووحدة أراضي سورية واحترام سيادتها”.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف أعلن في وقت سابق اليوم أن بلاده وجهت دعوات رسمية لعدد من الدول العربية والأجنبية لحضور مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الأسبوع المقبل.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس أن الهدف الرئيسي للمؤتمر توفير أكبر قدر ممكن من الدعم لعملية جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة لكي تأتي المحادثات بين جميع السوريين بالنتائج التي يترقبونها.

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …