نتائج جيدة للاعبي ولاعبات حماة والسويداء واللاذقية في بطولة الجمهورية للشطرنج

محافظات-سانا

شارك منتخب حماة في بطولة الجمهورية بالشطرنج للفئات العمرية للذكور والإناث والتي أقيمت مؤخراً بطرطوس بمشاركة 74 لاعباً و63 لاعبة من مختلف المحافظات.

وأحرز لاعب منتخب حماة مظهر الشعراني المركز الثاني في فئة 8 سنوات ذكور فيما نالت اللاعبة لين ياغي المركز الأول في فئة 12سنة وهو المركز ذاته الذي أحرزته اللاعبة رضا الشيحاوي في فئة 14سنة.

عضو اتحاد الشطرنج والحكم الدولي علي الخطيب أوضح لمراسل سانا الرياضي أن نتائج منتخب حماة كانت متوسطة بشكل عام مقارنة بالسنوات الماضية التي كانت فيها النتائج أفضل وخاصة في فئة الإناث مشيرا الى أن البطولة كانت جيدة المستوى في الفئتين وظهرت فيها خامات ومواهب واعدة ومبشرة سيعمل اتحاد اللعبة على صقلها لتكون ضمن المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الخارجية للموسم الحالي.

من جانبه حقق منتخب السويداء نتائج جيدة في البطولة وظفر لاعبوه بمركزين أول عبر باسل الحاج بفئة 6 سنوات وعدنان الحاج بفئة 14 سنة ومركز ثالث بواسطة هشام دنون بفئة 12سنة.

وأشار مدرب منتخب السويداء نزار الحرفوش إلى أن النتائج المحققة للاعبي فريقه جيدة وتعكس الجهود المبذولة لتطوير واقع اللعبة ضمن مركز السويداء التدريبي وتعد الأفضل قياسا بالمشاركات السابقة خلال السنوات الماضية مبينا أن فريقه نافس بقوة في البطولة التي شهدت مستوى متقدما عن البطولات الماضية ومشاركة واسعة من مختلف المحافظات.

وحقق منتخب اللاذقية نتائج متميزة حيث احرز اللاعب محمود مهنا المركز الأول بفئة 12 سنة وحسين عبود المركز الرابع بالفئة نفسها فيما نال اللاعب تيم حسن المركز الأول بمنافسات فئة 10 سنوات وليليت صالح المركز الأول بفئة 8 سنوات وسحر صالح المركز الثاني بفئة 12 سنة أحرزت ورنيم عبود المركز الثالث في فئة 14 سنة و جوى العتم المركز الثالث بفئة 6 سنوات.

وأشار أمين سر اللجنة الفنية الفرعية باللاذقية تيسير أحمد الى أن هذه النتائج تعد أفضل إنجاز تحققه المحافظة منذ نحو ثمانية أعوام والسبب هو التزام اللاعبات بمواعيد التدريب مضيفا ان هذه النتائج دليل على توسع قاعدة الشطرنج والتطور الكبير الذي شهدته هذه اللعبة في المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

انظر ايضاً

بطولة الجمهورية للشطرنج

تصوير: اسماعيل حسن