الشريط الإخباري

فرنسا تدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الأوضاع في سورية

الجزائر-سانا

دعت فرنسا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي غدا لبحث الأوضاع في سورية.

ونقلت ا ف ب عن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قوله على هامش اجتماع لمجموعة “خمسة زائد خمسة” لدول غرب حوض البحر المتوسط المنعقد في الجزائر إن “فرنسا قلقة جدا إزاء الوضع في سورية وإزاء التدهور المفاجئ هناك”.

يشار إلى أن فرنسا قامت إلى جانب الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية والنظام التركي بدعم التنظيمات الإرهابية في المنطقة وخاصة في سورية على مدى السنوات الماضية بالمال والسلاح وتوفير الغطاء السياسي لها كما تنتهج الإدارة الفرنسية حملة لتضليل الرأي العام الفرنسي إزاء ما يحدث في سورية والتذرع بالنواحي الإنسانية بهدف التعمية على الفشل الذريع للسياسات التي انتهجتها باريس إزاء سورية.

وقال الوزير الفرنسي “طلبنا عقد اجتماع لمجلس الأمن لتقييم المخاطر الإنسانية الخطرة جدا” داعيا إلى “وقف المعارك وإفساح المجال أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى الجميع” معربا عن قلق بلاده إزاء “التدهور الخطير للأوضاع” في عفرين.

وارتكب النظام التركي عدوانا جديدا على السيادة السورية عبر قصفه بمختلف أنواع الأسلحة عددا من القرى والبلدات التابعة لمنطقة عفرين بريف حلب ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع دمار كبير في المنازل والممتلكات.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين أمس بشدة العدوان التركي الغاشم على منطقة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فورا.