الشريط الإخباري

معزوفات جماعية وفردية ومقطوعات تراثية في مهرجان الأطفال الأول للموسيقا في حلب

حلب-سانا

تضمن مهرجان الموسيقا الأول للأطفال الذي أقيم اليوم في صالة الفنون التشكيلية في حي السبيل بحلب مسابقة معزوفات جماعية وفردية ومقطوعات تراثية قدمها عشرة مشاركين أمام لجنة تحكيم فنية مختصة.

وبين عبد القادر بدور رئيس الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون أن المهرجان يضم مواهب شابة في جميع المجالات ومسابقة اليوم تم تخصيصها للمواهب الموسيقية عند الأطفال واليافعين لافتا إلى أنه سيتم اختيار المعزوفة الرابحة بناء على ماتحققه من متعة للمتلقي.

وأضاف أحمد قداح أحد أعضاء لجنة التحكيم أن العنصر الأهم لدى عازف الموسيقا إلى جانب الموهبة والمهارة هو عنصر الروح مشيرا الى أن أهمية المهرجان تكمن في استقطاب أكبر عدد من المواهب الشابة.

وأثنى زياد زيتونة من أعضاء لجنة التحكيم على المواهب الفريدة التي لمسها بين الأطفال آملا أن تكون زاهرة مستقبلا في حين أكد أحمد صفوان قرنفل عضو اللجنة أهمية احتواء المواهب الواعدة وتشجيعها من خلال المهرجانات الفنية.

عازفة البيانو أليسار بصمجي التي حلت ضيفة على المهرجان الذي أقامته مديرية الثقافة في حلب بالتعاون مع الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون اعربت عن سعادتها باهتمام المديرية بالمواهب الجديدة وتنمية الثقافة الموسيقية لدى الأطفال لإعادة الألق الى مدينة حلب التي تذخر بالمواهب الفنية المتعددة المجالات.

وكرم الفائزون في نهاية المسابقة حيث حصل محمد نورس جسري على المركز الأول بعزفه على آلة القانون بينما كان المركز الثاني والثالث مناصفة بين المتسابقة لونا بطل على آلة البيانو والمتسابق صالح غزال على آلة العود وكان المركز الرابع من نصيب المتسابق ليث صايغ.