الشريط الأخباري

بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمص-فيديو

دمشق-سانا

وقع مجلس مدينة حمص والشركة السورية العربية للفنادق والسياحة اليوم ملحق عقد لمدة عامين لاستثمار فندق سفير حمص السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنويا.

وجرى التوقيع في مقر وزارة الإدارة المحلية والبيئة بدمشق بحضور وزيري الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والسياحة المهندس بشر اليازجي.

وفي تصريح صحفي أوضح الوزير مخلوف أن الاتفاق جاء بعد عمل مشترك دام عدة اشهر مع وزارة السياحة لتمديد استثمار الفندق كونه أحد الاستثمارات المهمة للمدينة وعائداته ستنعكس إيجابا على مستوى الخدمات التي يقدمها مجلس المدينة.

وأشار مخلوف إلى وجود مجموعة من المواضيع يتم العمل عليها بين الوزارتين مثل تفعيل العمل في فندق شيراتون حلب وفندق دريكيش الذي سيتم افتتاحه قريبا وغيرها من الاستثمارات التي يتم العمل على إعادة النظر بعائداتها والبحث عن استثمارات جديدة تغني خزينة الدولة وتقدم المزيد من الخدمات السياحية والترفيهية وتشكل قيمة مضافة لعائدات مجالس المدن والبلدات والبلديات.

ولفت الوزير مخلوف إلى وجود خارطة لاستثمار الساحل السوري وغيره من المحافظات بهدف دعم وتنمية الريف من خلال مشاريع استثمارية.

وفي تصريح مماثل أشار وزير السياحة المهندس بشر اليازجي إلى تكامل الرؤية بين الوزارتين من خلال طرح مشاريع جديدة وتوجيه الوحدات الإدارية لإقامة مشاريع سياحية تنموية تسهم في تحسين مستوى الخدمات في مجالس المدن منوها بالجهود الكبيرة التي قدمتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة في هذا الإطار وسعيها لإطلاق العمل مجددا بالمشاريع المتعثرة والمشاريع الموقعة وإعادة التوازن العقدي فيها.

وأوضح وزير السياحة أن التدخل الايجابي من قبل الشركات المشتركة والشركة السورية العربية للفنادق والسياحة اثمر عن هذا العقد لرفع مستوى الخدمات وإدارة التسويق بشكل صحيح وايجاد عائدات إضافية تنعكس بالإيجاب على مجلس مدينة حمص وعلى الخدمات المقدمة للمواطنين.

رئيسة مجلس مدينة حمص المهندسة نادية كسيبي أكدت أن هذه الاتفاق يشكل رافدا كبيرا لإيرادات مدينة حمص ويساعدها في تنفيذ مشاريعها وخدماتها على أفضل وجه مشيرة الى أن العمل جار لاعادة النظر في الاستثمارات العائدة للمحافظة مثل الحدائق والاسواق وكاشفة أنه تم مؤخرا رفع استثمار سوق الهال في المدينة من 400 الف ليرة الى 11 مليون ليرة بمقدار سبعة ملايين للمحل الواحد.

إلى ذلك بين مدير الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة أجود خويص أهمية هذا الاستثمار وفق الصيغة التي تم التوصل إليها كونه يحقق إيرادا جيدا للشركة وعائدات أفضل لمجلس مدينة حمص ويسهم في إعادة اعمارها مع الحفاظ على سوية الخدمات المقدمة للسياحة بشكل عام وعلى المنشأة بشكل خاص.

انظر ايضاً

السياحة تعلن عن مزايدة لإعادة تأهيل واستثمار وإدارة فندق سفير حمص

دمشق-سانا أعلنت وزارة السياحة ومجلس مدينة حمص عن إجراء مزايدة بالظرف المختوم لإعادة تأهيل واستثمار …