الشريط الأخباري

منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما يدخل معسكرا تدريبيا استعدادا لبطولة غرب آسيا

دمشق-سانا

يدخل منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما اليوم معسكرا تدريبيا مغلقا في صالة الفيحاء بدمشق استعداداً للمشاركة في إياب بطولة غرب آسيا للمنتخبات التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في العاشر من الشهر القادم.

مدرب المنتخب هيثم جميل وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار إلى أن هذا المعسكر يأتي تحضيرا لمرحلة إياب بطولة غرب آسيا المؤهلة للنهائيات الآسيوية التي لم يتحدد مكان اقامتها بعد من قبل الاتحاد الاسيوي مشيرا إلى أن منتخبنا نظريا بحاجة الى فوز واحد يوءهلنا الى النهائيات لأن نظام البطولة ينص على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الاولى ونحن أحرزنا المركز الثالث في مرحلة الذهاب ففزنا على العراق والاردن وخسرنا أمام إيران ولبنان.

وأوضح جميل ان المعسكر سيتضمن فترتين تدريبيتين يوميا صباحية ومسائية تركزان على رفع اللياقة البدنية اضافة الى تنفيذ بعض الخطط التكتيكية لافتا إلى أن هناك ثمانية لاعبين جدد سينتقى منهم الأفضل لسد النقص الذي حصل في بعض المراكز بسبب اعتذار بعض اللاعبين لاقتراب موعد الامتحانات الثانوية.

وقال مدرب المنتخب “إن المعسكر سيستمر لمدة 18 يوما وسنقوم خلاله باللعب مع المنتخب الأول لتقييم أداء اللاعبين اضافة الى احتمال ضم المتميزين منهم إلى صفوف منتخب الرجال في حال أقنع أداؤهم المدرب الصربي فيسيلين ماتيتش الذي يشرف على تدريب المنتخب الأول”.

ووجه اتحاد اللعبة الدعوة لتسعة عشر لاعبا للالتحاق بالمعسكر وهم محمد ناظم قصاص والياس عازرية وجورج نونو وعبد الله الحلبي وجورج صباغ ومصطفى أبو سعدى وماجد دباس وسامر المصري ومحمد هشام عرواني وجورج استانبولي ومحمد إياد كمون وحمزة الزعيم وأحمد حبش وميشيل غيث ومحمد نادر حوري ومحمد عمار الغميان وجوزيف يوسف وعبد الكريم تارت وعبد الرحمن كردي.

وكان منتخبنا فاز في ذهاب بطولة غرب آسيا التي جرت في إيران على نظيره العراقي 72-71 نقطة وعلى نظيره الأردني82-61 نقطة وخسر أمام المنتخب الايراني 49-114 نقطة وأمام المنتخب اللبناني 46-72 نقطة علما أنه ستتأهل إلى نهائيات آسيا المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في ختام مرحلة الإياب.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما يبدأ تحضيراته لبطولة آسيا في تايلاند

دمشق-سانا بدأ منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما تحضيراته لاستحقاقه الخارجي الأبرز هذا العام …