الشريط الإخباري

(وجه لأنثى من زمان الوصل) تعيد بيرقدار لقرائه بعد 12 سنة غياب

دمشق-سانا

اثنتا عشرة سنة انقطع فيها الشاعر قحطان بيرقدار عن إصدار مجموعة شعرية للكبار ليعود لقرائه بمجموعته الجديدة التي حملت عنوان “وجه لأنثى من زمان الوصل” الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب.

بيرقدار تحدث لـ سانا عن أسباب هذا الانقطاع خلال حفل توقيع الكتاب في ثقافي أبو رمانة حيث قال: “تأتي هذه المجموعة بعد سنوات مرت على صدور آخر مجموعة شعرية لي للكبار ولهذا الانقطاع أسباب كثيرة ولكنني لم أتوقف عن كتابة الشعر في مختلف الموضوعات التي تثير القصيدة في داخلي”.

وعن اقتصار المجموعة على الحب قال بيرقدار: “اخترت الحب كمضمون وحيد للمجموعة بعد هذا الانقطاع نظراً لأن أكثر ما نحتاج إليه في أيامنا هذه هو الحب الحقيقي بمفهومه الشامل الذي لا يمكن للحياة أن تستمر من دونه”.

وتضم المجموعة بحسب مؤلفها قصائد كتبها بين عامي 2005 و2011 وعلى رأسها قصيدته “وجه لأنثى من زمان الوصل” التي لها مكانة كبيرة في قلبه وفقا له حيث ألقاها في مسابقة “أمير الشعراء” الموسم الثاني 2008 ونال عليها جائزة الناقد الدكتور صلاح فضل ما جعله يختارها عنوانا لمجموعته الجديدة.

حفل توقيع “وجه لأنثى من زمان الوصل” الذي أداره الشاعر أيهم الحوري قدم فيه كل من الناقدين أحمد علي هلال وعماد فياض إضاءة نقدية على المجموعة تلاهما الإعلامي ملهم الصالح الذي قدم مادة فيلمية عن الشاعر بيرقدار استعاد فيها مشاركته في مسابقة أمير الشعراء وتعليقات لجنة التحكيم عليها.

يشار إلى أن إصدارات بيرقدار الشعرية هي “لو تعودين قبل أيلول” و”في آخر الأعلى المضيء” و”هجرة في تفاصيل الحنين” و”من نغم إلى نغم” وهي مجموعة شعرية للأطفال.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

الشاعر قحطان بيرقدار يضيء على تجربة الأديبة الراحلة دلال حاتم

دمشق-سانا سلط الشاعر قحطان بيرقدار في الإصدار الأحدث من سلسلة “أعلام ومبدعون” الضوء على جوانب …