الشريط الإخباري

تسعة قتلى جراء العواصف التي تضرب شمال أوروبا

برلين-سانا

قتل تسعة أشخاص بينهم ستة في ألمانيا جراء العواصف القوية التي تجتاح مناطق في شمال أوروبا تسببت بشل حركة الطيران والقطارات.

وذكرت وكالة فرانس برس أن العاصفة أودت بحياة ستة أشخاص في ألمانيا بينهم اثنان من رجال الإطفاء الذين تم نشرهم ضمن عمليات الطوارئ واثنان من سائقي الشاحنات الذين اجتاحت الرياح عرباتهم.

وألغت المانيا كل رحلات القطارات للمسافات الطويلة ليوم على الأقل كما ألغيت العديد من الرحلات الداخلية فيما وصلت سرعة الرياح في بروكن أعلى قمة في شمال المانيا الى 203 كيلومترات في الساعة.

وهذه أسوأ عاصفة تضرب ألمانيا منذ عام 2007 بحسب هيئة الأرصاد الألمانية.

يذكر أن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم وتعطلت حركة الرحلات الجوية إضافة إلى تعليق حركة المرور جراء العاصفة هيرورات التى ضربت المانيا فى تشرين الأول الماضي.

وفي هولندا التي كانت اكبر المتضررين من الرياح العاتية قتل شخصان تحت أشجار اقتلعتها الرياح بينما رفعت هيئة الأرصاد الوطنية تحذيرها إلى الحد الأعلى الأحمر حيث قتل رجل في بلدة أولست وسط البلاد بسبب سقوط أشجار عندما خرج من شاحنته لإزالة مخلفات تسد الطريق فيما قتل شخص آخر في مدينة اينسخيديه عندما سقطت شجرة على سيارته.

وألغى مطار شيبول في امستردام أحد أكثر المطارات الأوروبية ازدحاما كل رحلاته لفترة وجيزة فيما كانت الرياح تعصف بسرعة 140 كيلومترا في الساعة في بعض المناطق.

وحذرت شركات التأمين الهولندية من ان كلفة الخسائر الناجمة من العاصفة قد تتجاوز 10 ملايين يورو أي نحو 5ر12 مليون دولار.

كما قتلت امرأة في بلجيكا المجاورة جراء اصطدام السيارة التي تقودها بشجرة أثناء عبورها غابة جنوب بروكسل.

وفي مناطق أخرى في أوروبا أعلنت مقاطعة تيرول غرب النمسا أن اجزاء من خط القطارات ويستبان الذي يربط فيينا ولينز وسالزبورغ اغلق صباح أمس تحسبا لخطر حصول انهيارات ثلجية.

انظر ايضاً

مقتل ستة أشخاص جراء عواصف شديدة وسط ولاية تينيسي الأمريكية

واشنطن-سانا قتل ستة أشخاص وأصيب 30 آخرون، جراء عواصف شديدة اجتاحت وسط ولاية تينيسي الأمريكية.