الشريط الأخباري

وزير الاتصالات والإعلام الروسي: تطوير البحوث بين الجامعات الروسية والسورية في مجال التقانة والاتصالات

دمشق-سانا

أكد وزير الاتصالات والإعلام في روسيا الاتحادية نيكولاي نيكيفوروف ضرورة التنسيق وتطوير البحوث بين الجامعات الروسية والسورية في مجال التقانة والاتصالات.

وأشار الوزير نيكيفوروف خلال لقائه اليوم طلاب كلية الهندسة المعلوماتية بدمشق إلى أهمية إزالة العوائق الإدارية وتغيير بعض التشريعات لخدمة قطاع الاتصالات والتقانة مبينا أهمية تعزيز مشاركة الشركات الرقمية الروسية في السوق السورية وتطوير الخدمات الرقمية بالتوافق مع التشريعات والقوانين في كلا البلدين.

 

بدوره وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير أكد أن تقانة المعلوماتية هي الأساس في بناء الدول اليوم حيث لابد من تحصين أنفسنا بتكنولوجيا جيدة مشددا على ضرورة الاستفادة من التجربة الروسية في مجالات التقانة والاتصالات لما لها من قوة وخبرة في ذلك.

من جهته الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق أشار إلى أن جميع الأبحاث العلمية اصبحت تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبينا أن جامعة دمشق كانت دائما حاضنة لجميع الأبحاث والأفكار والابتكارات والاتفاقيات التي يمكن أن يبنى عليها مصالح مشتركة للجانبين.

وأشار مدير عام الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر إلى وجود مشروع ربط سابق بين سورية وروسيا توقف بسبب الأزمة في سورية ويتم العمل للعودة إلى وضعه ضمن التنفيذ إضافة إلى بحث إمكانية الربط المباشر بين الاتصالات الروسية والسورية.