الشريط الأخباري

طموح متجدد للملاكمة السورية لمواصلة الإنجازات في استحقاقاتها القادمة

دمشق-سانا

يتجدد طموح الملاكمة السورية بتحقيق المزيد من الانجازات هذا العام في الاستحقاقات الدولية المنتظرة لتواصل تألقها كعادتها في السنوات السابقة بفضل الإرادة الكبيرة والعزيمة القوية التي يتسلح بها لاعبوها في جميع الظروف.

وتسعى الملاكمة السورية لإثبات تفوقها مجددا بعد تميزها في استحقاقات العام الماضي حيث تمكنوا من التأهل لبطولة العالم في ألمانيا عبر حسين المصري وأحمد غصون وعبد المعين عزيز وعلاء الدين غصون ومحمد مليس بأوزان 49 كغ و69 كغ و 75 كغ و91 كغ وفوق 91 كغ على التوالي.

وكان التأهل لبطولة العالم نتيجة مهمة للاعبينا حيث لفتت اليهم انظار خبراء اللعبة حول العالم فالنظام الجديد للتأهل الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة منذ اكثر من عامين يعتمد على تحديد أبطال القارات بالأوزان المعتمدة للمراكز الستة الأولى في كل وزن وهو ما صنف لاعبينا كأبطال عن قارة آسيا.

وفي هذا العام يبدو أن الملاكمين مصممون على مواصلة الإنجاز لرفع علم سورية عاليا في المحافل الدولية وهو ما أكده رئيس اتحاد اللعبة عيسى النصار مبديا ثقته باللاعبين الشباب والرجال في تقديم المستوى المهاري المتميز في البطولات الدولية القادمة لمنافسة ابطال اللعبة وإحراز الميداليات في مختلف الأوزان.

ولفت النصار في تصريح لمندوب سانا الرياضي الى ان الاتحاد سيقيم بطولة الجمهورية لفئة الشباب اواخر الشهر الجاري وسيتم على ضوء نتائجها انتقاء المتميزين لضمهم الى المنتخب الوطني لهذه الفئة ليتم بعدها البدء بتحضيرهم ضمن خطة تدريبية تتضمن المعسكرات والتدريبات المكثفة لإعدادهم لبطولة آسيا المقررة في نيسان القادم في تايلاند والمعتمدة لدى الاتحاد الدولي للعبة كبطولة موءهلة لأولمبياد الشباب في الأرجنتين.

وأوضح النصار أن منتخب الرجال سيتم تشكيله في الفترة القليلة القادمة للبدء بخطة تدريبية أخرى لتحضيره لأبرز استحقاقين له هذا العام يتمثل الأول في دورة المتوسط في حزيران المقبل في اسبانيا ودورة الألعاب الآسيوية في آب القادم في اندونيسيا.

وكان منتخب الرجال أحرز خلال مشاركته بدورة التضامن الإسلامي في العام الماضي ميدالية ذهبية عبر حسين المصري بوزن 49 كغ وميدالية فضية لمناف أسعد بوزن فوق 91 كغ وميدالية برونزية لأحمد غصون بوزن 69 كغ ومثلها لعلاء الدين غصون بوزن 91 كغ.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

عائلة غصون… خمسة نجوم رياضية تألقت في سماء الملاكمة السورية

دمشق-سانا عشقت عائلة غصون لعبة الملاكمة فأبدعت في البطولات المحلية وسيطرت على العديد من الألقاب …