الشريط الأخباري

(بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

الحسكة-سانا

استقبل مشروع بذرة أمل سورية الخاص بالتدريب الرياضي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الحسكة عددا من الأطفال لتدريبهم في أربع ألعاب رياضية.

المشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى محافظة الحسكة ويسعى لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال رئيس مكتب ألعاب القوة في اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في الحسكة سامح عزيز في تصريح لمراسل سانا الرياضي إن المشروع انطلق منذ نحو شهر واستقبل 23 طفلا وطفلة ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و20 عاما مبينا أن المشروع يضم أربع ألعاب هي الريشة الطائرة وكرة السلة وألعاب القوى والجودو.

وأوضح عزيز أنه يتم العمل على المساهمة بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال النشاطات والفعاليات الرياضية التي يتم عبرها خلق بيئة ملائمة للتفاعل بين الأطفال بإشراف مدربين ومشرفين متخصصين في مجال الدعم النفسي للأطفال.

وبينت المدربة في المشروع رحمة الصالح أن المشروع يهدف لإخراج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من حالة العزلة التي اعتادوا عليها ولمساعدة الأهل على التعامل مع أطفالهم والتغلب على الصعوبات النفسية والاجتماعية التي تقف أمام اندماج هوءلاء الأطفال في المجتمع.

وأشارت الصالح إلى أن الهدف الرياضي للمشروع يتمثل في صناعة بطل أولمبي قادر على المشاركة والمنافسة في البطولات الرياضية المحلية والمركزية إلى جانب تنفيذ مجموعة من النشاطات التعليمية والترفيهية للأطفال مبينة ضرورة وجود جهة راعية تدعم هذا المشروع ماديا بهدف توسيع مجالاته واستيعاب أكبر عدد ممكن الأطفال.

وعبر عدد من ذوي الأطفال المشاركين عن سعادتهم بالتحاق أطفالهم بالتدريبات الرياضية ضمن مشروع بذرة أمل سورية الذي منح هؤلاء الأطفال مساحة من الأمل والبسمة وشكل لهم حافزا للجد والمثابرة والإحساس بقدرتهم على التميز والإبداع في المجال الذي يتوافق مع ميولهم ورغباتهم.