الشريط الأخباري

سورية تشارك باحتفالية معرض السياحة الدولي في مدريد

مدريد-سانا

انطلقت في العاصمة الإسبانية مدريد الليلة الماضية الاحتفالية الـ 38 لمعرض السياحة الدولي بمشاركة سورية وأكثر من 10 آلاف شركة ومكتب سياحي من 165 إقليما ودولة.

ولفت المهدنس بسام بارسيك رئيس الوفد السياحي ومدير التسويق والترويج السياحي في وزارة السياحة في مقابلة مع وسائل إعلام إسبانية إلى أهمية مشاركة سورية في هذه الاحتفالية الدولية رغم حجم الدمار والخراب الذي لحق بالبنى التحتية على يد تنظيمات إرهابية بربرية قامت بأعمال قتل ممنهج وعمليات سرقة وسطو ونهب المتاحف والأماكن الأثرية والتاريخية وتهريبها عبر الحدود مع تركيا من أجل بيعها في السوق السوداء.

وأوضح بارسيك لمجموعة من الإسبان الذين جاؤوا إلى الجناح السوري مهنئين بانتصار سورية على الإرهاب وعودة مشاركتها في الاحتفاليات الدولية أن سورية تمكنت بالتعاون مع اصدقائها من إعادة ترميم وإعمار عدد كبير من الأماكن السياحية التي طالها الإرهاب وأبقت أبوابها مفتوحة دائماً لاستقبال الزوار والسياح حتى خلال سنوات الحرب.

ودعا بارسيك الشركات السياحية الإسبانية لزيارة سورية للوقوف على حقيقة ما جرى فيها ونقل الصورة الحقيقية للأحداث.

بدوره أشار السفير السوري في اسبانيا ميلاد عطية إلى أن مشاركة الوفد السوري في هذه الاحتفالية هي رسالة واضحة وحقيقية لجميع الدول على انتصار سورية على الإرهاب بفضل تلاحم ووحدة الشعب السوري وجيشه وقيادته.

من جانبه أشار رئيس رابطة رجال الأعمال السوري الإسباني في الأندلس الدكتور فوزي كنفاني إلى أهمية مشاركة سورية مرة أخرى في المعارض السياحية لتؤكد على حب الشعب السوري وإرادته في الحياة والاستمرار في العمل وتطوير بلاده والحفاظ على تراثه و حضارته.

يشار إلى أن المعرض الدولي فيتور هو أهم احتفالية سياحية في اسبانيا ضمن إطار الصناعة السياحية.