الشريط الأخباري

لافروف وجاويش أوغلو يبحثان التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري

موسكو-سانا

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو اليوم سير الإعداد لمؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده نهاية الشهر الجاري في مدينة سوتشي الروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان إن “الجانبين بحثا في اتصال هاتفي سير التحضير للمؤتمر كحدث مرحلي نحو التسوية السياسية في إطار المحادثات برعاية الأمم المتحدة على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ” كما ناقشا مسألة الالتزام بنظام وقف الأعمال القتالية في مناطق خفض التوتر بموجب الاتفاقات الموقعة في أستانا”.

كما بحث لافروف خلال لقاء اليوم مع رئيس مجلس العلاقات الخارجية الأميركي غير الحكومي “ريتشارد هاس” القضايا الدولية الراهنة بما في ذلك سورية وأوكرانيا وشبه الجزيرة الكورية والمسألة الإيرانية إضافة إلى آفاق تطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.

يشار إلى أن مجلس العلاقات الخارجية الأميركي هو مركز فكري مستقل هدفه تحليل سياسة الولايات المتحدة الخارجية والوضع السياسي العالمي ويعتبر من أهم مراكز الدراسات والأكثر تأثيرا في السياسة الخارجية ويضم أكثر من 5000 عضو جلهم من طبقة رجال الأعمال والاقتصاد والسياسة.

انظر ايضاً

بوتين وروحاني يبحثان نتائج مؤتمر سوتشي

موسكو-سانا بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي اليوم نتائج مؤتمر …