الشريط الإخباري

مديرية ثقافة الطفل تكرم الأطفال المبدعين في الرسم والتصوير- فيديو

دمشق-سانا

استحق أطفال سورية المبدعون الذين حصدوا الجوائز ضمن المسابقات السنوية الأدبية والفنية لمديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة إضافة لمسابقات دولية التكريم ضمن حفل أقيم لهم في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة.

وتضمن حفل التكريم الذي حمل عنوان “أطفالنا يبدعون” معرضا للأعمال الفنية في الرسم والتصوير الفوتوغرافي وفقرات موسيقية وغناء الأطفال من معهد صلحي الوادي للموسيقا بإشراف الموسيقي فادي عطية إضافة إلى فقرات فنون شعبية لأطفال فرقة أجيال للمسرح الراقص.

وقال توفيق الأمام معاون وزير الثقافة في تصريح صحفي “أطفال سورية مبدعون في كل المجالات الفنية والثقافية والإبداعية لأن الكثير من اعمال هؤلاء الأطفال أرسلت إلى دول عدة وكرمت ووصلت الى المراتب الاولى في اليابان وغيرها من البلدان”.

أما ملك ياسين مديرة مديرية ثقافة الطفل فأوضحت في تصريح لـ سانا الثقافية أن الفعالية تستهدف تكريم الفائزين بمسابقة وزارة الثقافة وبالمسابقة الدولية في طوكيو من الموجودين بدمشق والذي يصل عددهم إلى 35 طفلا في حين سيتم تكريم الاطفال الفائزين من مختلف المحافظات والذين يصل عددهم الى مئة طفل وطفلة في المرحلة الثانية.
ونوهت ياسين بمستوى الأعمال المقدمة من قبل الأطفال والتي تعد متميزة جدا برأيها وتظهر الفرحة والأمل مشيرة إلى أن اللجنة قيمت الأعمال بكل موضوعية وشفافية ومنحت جوائز تشجيعية كثيرة حرصا على مشاركة أكبر قدر ممكن من الأطفال.

الطفلة رداد محمود علي الفائزة بالمسابقة في مجال الخط العربي اختارت بيتا من الشعر للشاعر الكبير نزار قباني فاستحقت الفوز بجائزة الخط الذي تعلمت اصوله من ابيها وأتقنته.

أما الطفلة شذا يوسف 12 عاما فشاركت في مسابقة التصوير الضوئي عن طريق صورة تصور متحف حمص لأنه يعبر عن الحضارة والجمال مبينة أنها
تحب التصوير من الصغر وترغب باحترافه.

ميس العاني