الشريط الأخباري

صحيفة أمريكية: وفد عسكري سعودي زار كيان الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية عن قيام وفد عسكري من نظام بني سعود بزيارة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا وهو ما يؤكد مجددا خطوات التطبيع القائمة بين النظام السعودي من جهة وكيان الاحتلال من جهة ثانية.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها اليوم إلى وجود تحالف سري وتنسيق عسكري بين نظام آل سعود وإسرائيل لافتة إلى أن النظام السعودي أرسل وفدا عسكريا منذ أشهر عدة إلى إسرائيل بهدف مناقشة الدور الإيراني في المنطقة.

وكان وزير الطاقة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتس قال في تشرين الثاني الماضي إن كيانه “لديه علاقات مع دول عربية وإسلامية جانب منها سري بالفعل” مشيرا في هذا الصدد إلى وجود اتصالات سرية مع النظام السعودي وذلك في أول تصريح علني لوزير في حكومة الاحتلال يكشف عن اتصالات من هذا القبيل.

كما بينت الصحيفة أن النظام السعودي يفكر بشراء نظام الدفاع الصاروخي المسمى “القبة الحديدية” من إسرائيل فضلا عن نظام الدفاع النشط “تروفي” الذي طورته شركة رافييل الإسرائيلية لمنظومات الدفاع المتطورة وشركة “إسرائيل ايروسبيس”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كشف في أيلول الماضي عن تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية لا توجد بينها وبين كيانه “اتفاقات سلام” لافتا إلى إجراء هذه الاتصالات “بصورة غير معلنة وأوسع نطاقا من تلك التي جرت في السابق” فيما أقر وزير الاتصالات في حكومته المدعو “أيوب قرا” في تشرين الأول الماضي بأن “هناك عددا كبيرا من الدول العربية تربطها علاقات بإسرائيل بشكل أو بآخر تشمل السعودية ودول الخليج وشمال افريقيا وتشترك مع إسرائيل في الموقف من إيران” مبينا أن أغلب أنظمة الخليج “مهيأة لعلاقات دبلوماسية مكشوفة.

انظر ايضاً

صحيفة أمريكية: ترامب يخطط لتغييرات واسعة في صفوف موظفي البيت الأبيض

واشنطن-سانا المحت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخطط لإجراء …