الشريط الإخباري

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين إعلان واشنطن تشكيل ميليشيا مسلحة شمال شرق سورية

دمشق-سانا

أدان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بأشد العبارات إعلان الولايات المتحدة تشكيل ميليشيا مسلحة شمال شرق سورية داعياً الأمم المتحدة “للجم العربدة الأمريكية التي تستهتر باستقلال وحرية الشعوب” كما دعا كافة القوى الحرة والمحبة للسلام في العالم لشجب وإدانة هذا العدوان.

واعتبر الاتحاد في بيان له اليوم تلقت سانا نسخة منه أن تشكيل أمريكا هذه الميليشيا من بقايا عصابات “داعش” والإرهابيين المرتزقة دليل على عقلية الهيمنة والعنجهية التي تتبعها ضمن إطار تنفيذ مخططات المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني مضيفاً: “ليس بالجديد على الولايات المتحدة الأمريكية الاعتداء على دول مستقلة ذات سيادة مستهترة بكافة قرارات الأمم المتحدة لحفظ الأمن والسلام الدوليين”.

وأعرب الاتحاد عن ثقته بتصميم الشعب والجيش العربي السوري على صد هذا العدوان الجديد ودحره وإنهاء الوجود الأمريكي في شمال سورية.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعربت عن إدانتها الشديدة لإعلان الولايات المتحدة تشكيل ميليشيا مسلحة شمال شرق البلاد مشيرة إلى أن ذلك يمثل اعتداء صارخا على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي ومؤكدة أنه يأتي في إطار السياسة التدميرية للمنطقة لتفتيت دولها وتأجيج التوترات فيها وإعاقة أي حلول لأزماتها.

انظر ايضاً

اتحاد نقابات العمال العرب: ضرورة وقف العدوان على غزة واتخاذ إجراءات لحماية الفلسطينيين

دمشق-سانا أكد المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف العدوان