الشريط الأخباري

استطلاع: ترامب أنهى سنته الأولى بأدنى نسبة تأييد في تاريخ الرئاسة الأميركية

واشنطن-سانا

كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب الأميركية للاستطلاعات أن الرئيس دونالد ترامب أنهى سنته الرئاسية الأولى بأدنى نسبة تأييد له في تاريخ الرئاسة الأميركية.

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم أن الاستطلاع أظهر أن ترامب حصل في عامه الأول على نسبة تأييد 39 بالمئة في المتوسط وجاء بعد الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون الذي أنهى عامه الأول في الرئاسة بنسبة 49 بالمئة فقط من التأييد.

وبينت الصحيفة أن نسبة الأميركيين الذين بدؤوا في التشكيك في قدرة ترامب على مواصلة مهام الرئاسة ازدادت فيما اشارت تقارير داخلية إلى وجود فوضى في البيت الأبيض الأمر الذي غذى هذه التكهنات.

وأكد وزير الدفاع الأميركي السابق تشاك هاغل أمس أن ترامب يشكل “مصدر إحراج” للولايات المتحدة ويلحق بها “ضررا كبيرا” على الصعيد الدولي.

وكان ترامب تعرض للكثير من الانتقادات جراء العديد من القرارات المتهورة التي اتخذها خلال سنته الأولى في الحكم من بينها انسحاب بلاده من اتفاقية المناخ ومنع رعايا الكثير من الدول من منطقة الشرق الأوسط من الدخول إلى الولايات المتحدة ومواقفه وتهديداته العدائية تجاه كوريا الديمقراطية وإيران إلى جانب إعلانه الشهر الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي مستخفا بالقانون الدولي فيما وصف أخيرا بعض الدول الأفريقية واللاتينية التي يأتي منها المهاجرون إلى بلاده بأنها “حثالة” وهو ما لقي إدانات وردود فعل دولية منددة.

 

انظر ايضاً

ترامب يدعو إلى تسليح معلمي المدارس “لمواجهة ظاهرة العنف” فيها

واشنطن-سانا دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تسليح المعلمين في المدارس من أجل مواجهة ظاهرة …