الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين بينهم أطفال

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 10 فلسطينيين خلال اقتحامها حي جبل الزيتون وبلدة سلوان في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة أطفال فلسطينيين بعد أن داهمت منازلهم في حي جبل الزيتون بالقدس المحتلة وحولتهم إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف كما اعتقلت الناشط المقدسي خالد الزير وطفله وشابا آخر أثناء تصديهم للمستوطنين في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم 11 فلسطينيا في الضفة الغربية.

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم واطلقت الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية تجاه الفلسطينيين.

إلى ذلك أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرارا بالاستيلاء على أراض شرق بيت لحم بهدف شق طريق استيطاني.

ووفق مصادر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان فإن الطريق سيمر بدءا من منطقة عش غراب في بيت ساحور مرورا بأراضي الريف الشرقي زعترة بطول 670 مترا.

ويهدف الاحتلال من هذا الإجراء الى توسيع معسكر قوات الاحتلال في منطقة عش غراب ونهب الأراضي الواقعة بين مدينة بيت ساحور ومنطقتي ظهر الندى ورأس الواد في قرية زعترة.

هذا وأكد أمناء عامون لأحزاب وطنية فلسطينية أهمية قرارات المجلس المركزي الفلسطيني التي حددت سياسات لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي والاستمرار في تفعيل المقاومة الشعبية السلمية ودعمها وتعزيز قدراتها وتأسيسه لمرحلة جديدة من المقاومة وفق متطلبات وظروف المرحلة الحالية والمقبلة.

وقال أمين عام جبهة النضال الشعبي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن “المقاومة الشعبية شكلت نموذجا في النضال الفلسطيني لمواجهة المحتل” كما اعتبر الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي أن أهم شيء هو تشكيل جبهة موحدة للمقاومة لخدمة الهدف المباشر وهو التحرير ومواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس وكذلك مواجهة الاستيطان.

بدوره أوضح أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف أن هناك ضرورة لوجود برنامج نضالي موحد يجمع الكل الفلسطيني ويضمن أوسع مشاركة جماهيرية في تنفيذه ما يتطلب وحدة وطنية كاملة مشددا على أن المجلس المركزي الفلسطيني أكد بوضوح حق الشعب الفلسطيني في استخدام كل أشكال المقاومة التي كفلتها الشرعية الدولية ضد الاحتلال بما فيها المقاومة الشعبية.

ويستمر الغضب الفلسطينى المتواصل منذ قرار ترامب إعلان القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي عبر احتجاجات مختلفة ومظاهرات ضد هذا القرار.

انظر ايضاً

غوغل تطرد 28 موظفاً شاركوا في احتجاج على تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا أعلنت صحيفة نيويورك بوست الأميركية أن شركة غوغل قامت بفصل 28 من موظفيها على …