الأمم المتحدة: دي ميستورا لايزال ينظر بقرار المشاركة بمؤتمر سوتشي

جنيف-سانا

أعلنت الأمم المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا لا يزال ينظر في قرار المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية.

ونقلت وكالة تاس الروسية للانباء عن المتحدثة باسم الأمم المتحدة في جنيف أليساندرا فيلوتشي قولها أثناء موجز صحفي عقدته اليوم إن “دي ميستورا لم يتبن بعد قرارا نهائيا بشأن المشاركة في المؤتمر المزمع عقده أواخر كانون الثاني الجاري”.

ونقلت فيلوتشي عن دي ميستورا تأكيده أن موقفه لا يزال ثابتا إزاء المؤتمر المقبل حيث يرحب بكل ما يخدم المحادثات الجارية تحت الرعاية الأممية بشأن تسوية الازمة في سورية.

وأشارت فيلوتشي إلى أن دي ميستورا يعمل حاليا على التحضيرات للجولة التاسعة من محادثات جنيف لافتة إلى رغبة الأمم المتحدة في تنظيم هذه الجولة قبل نهاية الشهر الجاري بالتوافق مع الخطط الأولية.

يشار إلى أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية وهي روسيا وإيران وتركيا كانت اتفقت خلال اجتماع استانا 8 الذي عقد يومي الـ 21 والـ 22 من الشهر الماضي على التعاون بشكل وثيق للتحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي يومي الـ 29 و الـ 30 من كانون الثاني الجاري بمشاركة جميع شرائح المجتمع السوري.

انظر ايضاً

دي ميستورا يبحث في موسكو غدا الوضع في سورية

موسكو-سانا أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أنه سيجري غدا في …