الشريط الأخباري

(تحية من جمهورية أنغوشيا).. تكريم لأسر شهداء- فيديو

دمشق-سانا

تضامناً مع أبناء الشعب السوري ودعماً لأسر الشهداء والأيتام والمتضررين من الحرب الإرهابية على سورية أقيم اليوم في ملعب تشرين الرياضي بدمشق حفل تكريمي بعنوان “من أجل ابتسامتكم تحية من جمهورية أنغوشيا الروسية”.

وفي كلمة الافتتاح أكد الدكتور لؤي يوسف مساعد ومستشار رئيس جمهورية أنغوشيا أن الفعالية بمثابة رسالة حب ووفاء من شعب ورئاسة جمهورية أنغوشيا إلى الشعب السوري لافتاً إلى أنها “المرة الخامسة التي يتم فيها إرسال مساعدات إلى سورية خلال فترة الحرب ما يدل على تكاتف الشعب الأنغوشي مع الشعب السوري”.

وأوضح الدكتور يوسف أن الفعالية موجهة ل650 طفلاً مع عائلاتهم وكتيبة الشرطة العسكرية الأنغوشية ستكرم الأطفال مؤكداً متابعة العمل مع جميع المؤسسات والجمعيات والمنظمات السورية الخيرية.

بدوره تمنى الضابط محمد بوغورف نائب رئيس كتيبة الشرطة العسكرية الأنغوشية عودة الأمان لكامل أراضي سورية مؤكداً عمق العلاقات السورية
الروسية عبر التاريخ ووحدة الدم بين الجيشين.

منظمة الحفل رزان أحمد بينت في تصريح للصحفيين أن المساعدات مقدمة لنحو 200 أسرة شهيد و300 شخص من المسجلين في الجمعيات الخيرية ودور الأيتام وتتضمن قرطاسية مدرسية ومساعدات غذائية معربة عن شكرها لجمهورية روسيا الاتحادية وموقفها الإنساني تجاه أبناء الشعب السوري.

وأعرب عدد من المكرمين عن شكرهم لروسيا ومساندتها سورية جيشاً وشعباً في حربها ضد الإرهاب.