الشريط الأخباري

محلل سلوفاكي: إرهابيو “داعش” نواة الميليشيا التي تنوي واشنطن تشكيلها شمال شرق سورية

براتسلافا-سانا

أكد المحلل السياسي السلوفاكي مارتين باغو أن تشكيل الولايات المتحدة ميليشيا مسلحة جديدة غير شرعية شمال شرق سورية دليل على أن واشنطن مصرة على مواصلة انتهاك السيادة السورية ومساعيها لتقويض وحدة أراضي سورية.

وقال باغو في مقال نشر اليوم في موقع اينفوينا الالكتروني السلوفاكي إن “الخطوة الأميركية الجديدة تأتي بعد فشل الولايات المتحدة وحلفائها من الدول الغربية في تقويض الحكومة السورية الشرعية وفي تقسيم سورية عن طريق العصابات الإرهابية من داعش وجبهة النصرة وغيرهما ما اضطرها إلى اللجوء إلى أدوات أخرى”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وقبل الإعلان عن هذه الخطوة قامت بتدريب عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي جلبتهم من الرقة ودير الزور والبوكمال في قاعدتيها غير الشرعيتين في التنف والشدادي لافتا إلى أن هؤلاء الارهابيين سيمثلون نواة الميليشيا الجديدة.

وأضاف: “يبدو أن السياسيين الغربيين لم يعوا بعد أن الزمن الذي كانت فيه الولايات المتحدة تدمر وتصفي من أرادت من الدول وأنظمتها قد انتهى إلى غير رجعة”.

وكانت سورية أعربت أمس عن إدانتها الشديدة لإعلان الولايات المتحدة تشكيل ميليشيا مسلحة شمال شرق البلاد والذي يمثل اعتداء صارخا على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي مؤكدة أنه يأتي في إطار سياستها التدميرية في المنطقة لتفتيت دولها وتأجيج التوترات فيها وإعاقة أي حلول لأزماتها.

 

انظر ايضاً

الجيش يحقق تقدماً كبيراً في عملياته ضد إرهابيي “داعش” في عمق الجروف الصخرية باتجاه تلول الصفا

السويداء-سانا حققت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدما كبيرا في الجروف …