الشريط الإخباري

المجلس المركزي الفلسطيني: الفترة الانتقالية لاتفاقات أوسلو انتهت

القدس المحتلة-سانا

أعلن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية أن الفترة الانتقالية التي نتجت عن اتفاقات أوسلو لم تعد قائمة في ضوء تنصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من جميع الاتفاقيات.

ونقلت وكالة “معا” الاخبارية عن المجلس قوله في بيان أصدره في ختام أعماله: “إن الهدف المباشر هو استقلال دولة فلسطين ما يتطلب الانتقال من سلطة الحكم الذاتي إلى الدولة من خلال تجسيد سيادة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران بما فيها قرار المجلس الوطني والأمم المتحدة” داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته من أجل إنهاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين على انجاز استقلالها.

وطالب باستمرار العمل مع جميع دول العالم لمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية في المجالات كافة مشيراً إلى دعوة دول العالم لفرض العقوبات على “إسرائيل” لردع انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي ولجم عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وجدد المجلس إدانته ورفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها مؤكداً العمل على إسقاط هذا القرار.

واعتبر المجلس أن الادارة الأمريكية أنهت أهليتها وسيطا للسلام ولن تكون شريكاً إلا بعد إنهاء القرار مشدداً على ضرورة إلغاء قرار الكونغرس باعتبار منظمة التحرير الفلسطينية “منظمة إرهابية” منذ عام 1987 وقرار وزارة الخارجية الأمريكية بإغلاق مكتب مفوضية المنظمة في واشنطن.

ورفض المجلس المركزي التدخل الأجنبي في الدول العربية داعياً إلى حل سياسي وحوار من أجل الخروج من الأزمات والحروب التي تعيشها بعض الدول العربية والحفاظ على وحدة هذه الدول ومواجهة محاولات التقسيم ورفع المعاناة عن الشعوب العربية وتعزيز التفافها حول قضيتها المركزية القضية الفلسطينية.

ويستمر الغضب الفلسطيني المتواصل منذ قرار ترامب إعلان القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي عبر احتجاجات مختلفة ومظاهرات يتخذها ضد القرار.

انظر ايضاً

المجلس المركزي الفلسطيني: الإدارة الأمريكية شريك لحكومة الاحتلال

القدس المحتلة-سانا أكد المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية استمرار قطع العلاقات مع الإدارة الأمريكية لحين …