الشريط الإخباري

صناعة حلب: تطوير العمل بمجمع خان الحرير في مول الصالحية بدمشق

حلب-سانا

بعد تجربة افتتاح مجمع “خان الحرير” في مول الصالحية بدمشق ضمن خطة العمل التشاركية بين غرفة صناعة حلب والمؤسسة السورية للتجارة تحت شعار “من معامل حلب إلى أسواق دمشق” عقد اليوم في غرفة صناعة حلب اجتماع ضم عددا من الصناعيين المشاركين في المجمع وذلك بهدف تقييم وتطوير هذه التجربة.

وبين خلدون سكر أمين سر غرفة صناعة حلب أن المجمع حقق نجاحا ملحوظا في الفترة الماضية تمثل في تقديم تشكيلة واسعة من الألبسة الولادية والنسائية والرجالية بأسعار منافسة وجودة عالية لكون المعروضات تصل بصورة مباشرة من المنتج إلى المستهلك دون حلقات تسويقية وسيطة مشيرا إلى أن غرفة الصناعة أرادت من خلال هذا المجمع تحقيق فائدة مشتركة للمنتج عبر تسويق إنتاجه والمستهلك من خلال مساعدته على تأمين احتياجاته من خلال التسوق المباشر من هذا المجمع بسعر يقل بحوالي 25 بالمئة عن أسعار السوق.

وأضاف سكر: أن الهدف من هذا الاجتماع هو تقييم الفترة الماضية من عمل السوق وتحديد النقاط الإيجابية لتعزيزها والنقاط السلبية لتلافيها مع إمكانية توسيع هذه الخطوة وافتتاح المزيد من المجمعات في محافظات أخرى مستقبلا.

وقدم عدد من الصناعيين مداخلات أكدوا خلالها أن كل المؤشرات تدل على نجاح التجربة ولكنها تحتاج إلى تطوير سواء من حيث آلية العمل وتوزيع المعروضات وتقديم تشكيلة أوسع من الألبسة تتناسب مع متطلبات السوق الدمشقية وزيادة عدد المشاركين.

وبناء على ما طرحه الأعضاء تقررت إعادة استثمار طوابق المجمع بحيث يختص الطابق الأول بالألبسة النسائية ويخصص الطابق الثاني للألبسة الولادية ويكون الطابق الثالث بعد إنجاز بعض الأعمال التأهيلية فيه مخصصاً للألبسة الرجالية مع تعيين مدير للمجمع وتشكيل لجنة مشتريات موحدة له تتولى دراسة المعروضات من حيث الجودة والسعر بحيث تكون مناسبة ومنافسة.

انظر ايضاً

رأسمالها نحو 134ر6 مليارات ليرة… صناعة حلب ترخص 286 مشروعا صناعيا وحرفيا

حلب-سانا منحت مديرية صناعة حلب خلال العام الحالي 286 قرار ترخيص لمشاريع صناعية وحرفية بلغ …