الشريط الإخباري

عفش: الفوز على فيتنام طريق الأولمبي السوري للدخول بحسابات التأهل إلى الدور الثاني بكأس آسيا

بكين-سانا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي نظيره الفيتنامي الأربعاء المقبل عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس اسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين.

ويغادر منتخبنا اليوم مدينة كونشان متوجها إلى مدينة تشانغ شو للقاء المنتخب الفيتنامي هناك في ختام مباريات الدور الأول علما أن مباراة استراليا وكوريا الجنوبية ستقام في التوقيت نفسه.

وأنهى منتخبنا الجولتين الأولى والثانية بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة جاءت بعد تعادله مع منتخب كوريا الجنوبية من دون أهداف وخسارته مع المنتخب الاسترالي بهدف مقابل ثلاثة وهو بحاجة إلى فوز بنتيجة كبيرة على منتخب فيتنام وينتظر نتائج الجولة الثالثة ليدخل في حسابات التأهل الى الدور الثاني بعد تصدر كوريا المجموعة برصيد4 نقاط ثم منتخب استراليا برصيد 3 نقاط يليه منتخب فيتنام برصيد3 نقاط.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب المنتخب حسين عفش “إن منتخبنا قدم في المباراة أمام كوريا أداء جيدا وأفضل من مباراته الأولى التي خسرها أمام استراليا بثلاثة أهداف لهدف ورغم سيطرته على المباراة منذ بدايتها الا أن أداءه انخفض في النصف الاخير من الشوط الأول ليتقاسم السيطرة مع المنتخب الكوري الذي تحسن أداؤه في الشوط الثاني وسيطر على الجزء الاكبر من المباراة ولكن كان دفاعنا متميزا واستطاع مع حارس المرمى الحفاظ على الشباك نظيفة”.

وأضاف عفش “كانت المباراة صعبة جداً فالمنتخب الكوري مميز وقوي وقد شاهدنا مباراته أمام فيتنام وحاولنا الاستفادة من طريقة لعب فيتنام أمامه من أجل مواجهته ولكننا عانينا من مشاكل في الانتقال من الدفاع للهجوم ولولا هذه المشكلة لقدمنا مستوى أفضل وحققنا الفوز “مشيرا إلى أن لاعبي المنتخب يدركون أن الفوز على فيتنام هو الطريق الوحيد للدخول في حسابات التأهل الى الدور الثاني.

بدوره مدرب المنتخب الكوري كيم بونغ كيل قال إن “المنتخب السوري يتميز بالروح العالية على أرض الملعب ففي الشوط الأول كنا تحت ضغط كبير وفي الشوط الثاني سنحت لنا عدة فرص للتسجيل ولكننا لم نتمكن من إنهاء هذه الفرص بسبب تألق مدافعي وحارس المنتخب السوري”.

مثل منتخبنا في المباراة كل من اللاعبين خالد ابراهيم وجهاد بسمار،عبد الهادي شلحة، وعبد الله جنيات و فارس ارناوءوط وموءمن ناجي وأحمد الاشقر ومحمد مرمور،شادي الحموي، ويوسف الحموي ،زكريا حنان، ومحمد عنز وأحمد الأحمد ورأفت مهتدي.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يودع تصفيات كأس آسيا بخسارته أمام منتخب الأردن

عمان-سانا خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة