الشريط الإخباري

تخفيض أسعار الغزول بنسبة تصل إلى7 بالمئة

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية تخفيضا على أسعار الغزول القطنية المنتجة لدى شركات الغزول والخيوط التابعة لها بنسبة تصل إلى 7 بالمئة وذلك استجابة لمطالب الصناعيين وعقب زيارة رئيس مجلس الوزراء والوفد الحكومي محافظة حلب بداية الشهر الحالي والتأكيد على ضرورة دعم القطاع النسيجي وتخفيض مدخلات الإنتاج.

وأوضح مدير عام المؤسسة الدكتور نضال عبد الفتاح في تصريح لمندوب سانا أن التخفيض شمل النمر المطلوبة من الصناعيين أي من النمرة 24/1 فما فوق وبنسبة 3 بالمئة للغزول المسرحة و7 بالمئة للغزول الممشطة وللسوق الداخلية لافتا إلى أهمية هذا التخفيض على أسعار الغزول لدعم الصناعات النسيجية في القطاعين العام والخاص وبما ينعكس ايجابا على تخفيض كلف الإنتاج والنهوض بهذا القطاع وذلك في إطار استراتيجية الحكومة لتمكين المنتجات الوطنية من المنافسة محليا وخارجيا.

وأعلن عبد الفتاح دعوة الصناعيين العاملين في القطاع النسيجي عن طريق اتحاد غرف الصناعة إلى عقد اجتماع خلال الإسبوع القادم مع المؤسسة لمناقشة واقع قطاع الصناعات النسيجية وما يواجهه من تحديات وصعوبات وبحث سبل إيجاد الحلول اللازمة بما يضمن مساهمة هذا القطاع الفاعلة في الصناعة الوطنية والاقتصاد الوطني.

انظر ايضاً

ما الشركات العشر المطروحة للاستثمار والتشاركية؟

دمشق-سانا حددت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية المزايا والمعطيات الأساسية للشركات العشر التابعة لها المطروحة للاستثمار …