الشريط الأخباري

رحلة إلى عالم الغذاء المتوازن في كتاب جديد

دمشق -سانا

يأخذ كتاب رحلة الغذاء المتوازن الذي صدر حديثا للدكتور رشاد مراد القراء في جولة بعالم الغذاء تمنحهم معلومات وحقائق حول أهم العناصر الغذائية وأنظمة التغذية الصحية والاضطرابات والأمراض التي تسببها بعض أصناف الطعام ليضعه أخيرا في تحد لثلاثين يوما مع نظام صحي متكامل.

ويقع الكتاب في 400 صفحة من القطع الكبير ويضم 7 أبواب تتنوع عناوينها بين علم التغذية والكربوهيدرات والشحوم والبروتينات والفيتامينات والمعادن والأسلوب الصحي لتناول الطعام.

مؤلف رحلة الغذاء المتوازن الدكتور رشاد مراد أوضح أن الكتاب يحاول وضع معلومات حديثة بين يدي القارئ حول الروتين الغذائي اليومي المتوازن في وقت لا يزال فيه العالم يواجه مشكلة سوء التغذية المسؤولة حسب منظمة الصحة العالمية عن 15 بالمئة من وفيات الولدان والأطفال مقابل انتشار مشكلة السمنة وفرط الوزن وما يرتبط بها من أمراض مزمنة والتي تحمل النظم الصحية والاقتصادية أعباء كبيرة.

ويرى رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي في تقديمه للكتاب أن الأخير يرفد المكتبة العربية بمعلومات صحية ترفع سوية الوعي حول أهمية الغذاء المتوازن في بناء الإنسان السليم وتمنح كل أسرة طريقة مبسطة وشاملة حول العادات الصحية السليمة ولا سيما أن التغذية لها أهمية كبيرة في حياة الفرد وتؤثر على جوانب التركيز والتعلم والصحة الذهنية والعقلية والنفسية.

والدكتور رشاد مراد حاصل على إجازة في طب الأسنان وجراحتها من جامعة البعث وإجازة في الصيدلة والكيمياء الصيدلية وماجستير ودكتوراه في علم الأدوية وله كتابان صدرا في عام 2017 هما العلاجات التطبيقية والتداخلات الدوائية إضافة لعدد من الكتب التي أصدرها بين عامي 2004 و2016.

دينا سلامة