الشريط الإخباري

القضاء الإيراني: 25 قتيلا خلال أحداث الشغب الأخيرة

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين محسني اجئي أن 25 شخصا قتلوا خلال احداث الشغب الاخيرة في البلاد فيما يبلغ مجموع المعتقلين 400 شخص.

وأكد محسني اجئي في تصريح له اليوم أن “عمليات القتل هذه نفذها الغوغائيون وليس عناصر الامن” مشيرا الى أن الاشخاص الذين اعتقلوا في الايام الثلاثة الأولى من هذه الاحداث تم الافراج عن بعضهم بكفالة والبعض الاخر قيد الاعتقال المؤقت.

وأشار إلى أنه تم التأكيد لجميع المدعين العامين وقوات الشرطة في البلاد باطلاق سراح الابرياء حيث تم الافراج عن أعداد كبيرة منهم بالفعل مبينا ان الجهات المعنية في البلاد تتابع حاليا دور الذين شاركوا في اثارة الشغب بتحريض من الاعداء وستتم مقاضاة الذين حددت هوياتهم.

وشدد على ضرورة تحديد هويات المجرمين الذين اثاروا الشغب في البلاد بشكل منتظم موضحا ان الذين خرجوا لعرض مطالبهم ولم يكونوا مدفوعين من قبل الاعداء او الشبان المغرر بهم ولم يحرقوا علما او مسجدا ولم يتسببوا في اي خسائر لن يودعوا السجن ولن يتم فتح ملف لهم في حال اعتقالهم.

وكان المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإيراني سعيد منتظر المهدي اعلن في السابع من الشهر الحالي أن أغلبية الأشخاص المغرر بهم الذين اعتقلوا في أعمال الشغب الأخيرة تم الافراج عنهم بكفالة فيما لا يزال “قادة الشغب والمحرضون” قيد الاعتقال.

انظر ايضاً

إيران تدعو بريكس للاضطلاع بدور لوقف جرائم الكيان الصهيوني فوراً

طهران-سانا دعت إيران مجموعة بريكس للقيام بدور من أجل الوقف الفوري لجرائم الكيان الصهيوني